اعلان

المصريون في ميلانو يحتفلون بشهر رمضان وعيد الفصح

المصرييين في ميلانو
المصرييين في ميلانو
كتب : علي حرحش

يحتل شهر رمضان مكانة بارزة في عادات وتقاليد المصريين على مر العصور، وقد اصبغوه بمظاهر ومعان جعلته مختلفا عن سائر البلدان الأخرى، ويتشوق المصريين بالخارج وخاصة بإيطاليا أكبر تجمع للمصريين بقارة أوروبا إلى الحرص على هذه الطقوس.

المصرييين في ميلانو يحتفلون بشهر رمضان وعيد الفصح

لقد كان اليوم من أكثر المناسبات الدينية لثلاثة أعياد يجتمعون كل قرن من الزمان، حيث احتفل العالم بثلاثة أعياد دينية للمسيحيين واليهود وشهر رمضان للمسلمين.

حيث يعتبر عيد الفصح مشتركا بين اليهود والمسيحيين مع اختلاف الرمزية والدلالة والمواعيد بينهما، إذ يرمز عند اليهود لخروجهم من مصر، أما في المسيحية فيرمز لآلام السيد المسيح وما لقيه من أذى.

وقد تسابق العديد في الاحتفال بشهر رمضان الكريم من موائد الرحمن بالإفطار الجماعي والمسابقات الدينية والثقافية والتي تجمع أبناء الجالية المصرية ويحدث التعارف بين أبناء الجيل الثاني والثالث ويشدد العلاقة بينهم وبين مصر الحبيبة.

والجدير بالذكر وكما عودتنا مجموعة تحالف من أجل مصر بالاشتراك مع جمعية لوتس بالدورة الرمضانية لكرة القدم بشمال إيطاليا والمقامة بميلانو، حيث تم اليوم التصفيات النهائية بلقاء عشرة فرق من الشباب المصري المقيمين بإيطاليا وقد فاز فريق دهامشة بالكأس والذي قام القنصل 'أحمد عبد الآخر' نائبا عن القنصل العام بميلانو السفيرة منال عبد الدايم وكذلك 'سانتو منتا' رئيس حي غرب ميلانو نائبا عن عمدة ميلانو جوزبى صالة بتقديم الجوائز والميداليات وكأس الدورى للفريق الفائز وذلك بعد الافطار الجماعى العائلى والذى جمع العديد من الأسر المصرية وشارك العديد بتقديم اشهى الماكولات المصرية والإيطالية وتوجتها الحلوى المصرية والمشروبات الساخنة وقد شعر الجميع بأجواء رمضان وبالسعادة والفرحة ويتمنى الجميع تكرارها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر