اعلان

عمرو موسى: احتمال استغلال إثيوبيا للوضع السوداني يفاقم مشكلة السد بالنسبة لنا

عمرو موسي وزير الخارجية الأسبق
عمرو موسي وزير الخارجية الأسبق
كتب : أهل مصر

علق السيد عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، على الأحداث التي تجري في دولة السودان؛ اشتباكات عسكرية قوية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؛ إضافة إلى الدور المصري بهذه الأحداث.

وأكد 'موسى'؛ خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة 'تويتر'، أن بعض المصالح العربية قد تتعارض مع مصالح مصر الأكثر عمقا في السودان.

منشور عمرو موسى منشور عمرو موسى

وقال عمرو موسى: 'دور مصر في تجنيب السودان نتائج الأحداث الجارية، يجب أن يكون أساسيا وصريحا'، 'الصراحة مهمة مع إخواننا ومع غيرهم ممن نشطوا في موضوع السودان دائما أو بالذات مؤخرا'.

احتمال استغلال إثيوبيا للوضع السوداني

وأضاف الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية: 'بعض المصالح العربية قد تتعارض مع المصالح المصرية الأكثر عمقا في السودان، وكذلك الحال في أفريقيا، هنا يتوقع من مصر وقفة صريحة وجريئة، إذ أن مصالحنا الحيوية في تلك المنطقة بأسرها أصبحت مهددة وعلى المحك، احتمال استغلال إثيوبيا للوضع السوداني يفاقم مشكلة السد بالنسبة لنا'.

منشور عمرو موسى منشور عمرو موسى

وتابع: 'يتوقع سياسة ديناميكية من جانبنا وجولات نشطة للدبلوماسية المصرية على مختلف مستوياتها، علنية وسرًية في المجالين العربي والأفريقي تحجز موقعا رئيسيا لمصر في مسار الأمور وتقضي على محاولات الاستبعاد من الاتصالات الجارية حاليا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً