اعلان

بعد ظهور المنشد أحمد العمري.. البداية من صداقة والده مع الشيخ سعيد حافظ

المنشد أحمد العمري
المنشد أحمد العمري

ظهر المنشد أحمد العمري في احتفالية ليلة القدر اليوم الثلاثاء 18 إبريل 2023، المنظمة من قبل وزارة الأوقاف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي لفت الأنظار بسبب أنشودة دينية ومن خلالها قام بالدعاء لمصر بتحقيق الأمن والاستقرار. بكلمات في أنشودته اليوم مع فرقة «صوت مصر» دعى فيها إلى البلاد، هز بها احتفالية ليلة القدر اليوم ونفوس الحاضرين قائلًا : 'يا ربنا بحق هذه الليلة العظيمة المباركة ندعو لبلادنا فاستجب دعائنا .. اللهم أحفظ مصر من كل مكروه وسوء .. يا رب أحفظ أرضها وسمائها وأمنها وأمانها.. وأدم عليها نعمة الإيمان .. هي الكنانة ما هانت على أحد .. يا رب تحفظها عطفًا وكرمًا .. ندعوك يا رب أن تحمي مرابعها .. فالشمس عين لها والنيل مسراها .. بارك لنا في ما جنينا .. وأجلب طريق لناظرينا وأفتح كنوزك في يدينا وأعلي وأرفع ما بنينا .. ياا رب'.

من هو المنشد أحمد العمري؟

لفت ظهور المنشد أحمد العمري اليوم الحضور بصوته المميز، كما لفت الأنظار بحضوره في عدد من المناسبات والاحتفالات السابقة، بسبب إنشاده وصوته المميز وأداءه الملفت.

أشتهر المنشد أحمد العمري بصوته العذب، وذكر عنه أنه أفضل من أنشد 'مولاي' بعد النقشبندي، ظهر في عدد كبير من البرامج والتي أكدت على الاستماع للابتهالات 'مولاي' منه، والتي نالت اهتمام وإعجاب الجميع.

وللتعريف بمن هو المشد أحمد العمري؟ فهو قارئ قرآن ومبتهل ديني، يعمل كمدرب أصوات ومقامات، حاصل على المراكز الأولى بالمسابقات المصرية والعالمية، ولقب بـ 'النقشبندي' نسبة لصوته المقارب لصوت الشيخ النقشبندي رحمة الله عليه.

لم يكن المنشد أحمد العمري مهتمًا بالإنشاد وأكتشف موهبته وبدأ الاهتمام بها وهو في عامه الجامعي، قائلًا أنه في البداية كان فقط يتنغم بدون اهتمام، وحكى قصة بدايته مع الإنشاد عندما كان في ثانية كلية واستماعه للنقشبندي وهو يقول 'إن الذي سَوَّاكَ في ُقرآنِهِ وَفاكَ وصفاً بالثناءِ الأكرم '، فكررها فوجد أن طبقة صوته مناسبة للإنشاد.

وتابع أنه في عام 2012 قام بإخبار والده وهو من قام بتشجيعه، ويبدو أن الفن والمواهب لم تنتهي في أسرة المنشد أحمد العمري، إذ ذكر أن والده رحمة الله عليه كان رسام وفنان وخطاط، وكان يسهر على رسمه مع أناشيد وابتهالات.

وجهه والده للاستماع إلى الشيخ سعيد حافظ والنقشبندي، فاستمعت لهم فترة وأنجذبت لهذا الإتجاه، ثم ساعده والده باتصال مع الشيخ سعيد حافظ، وقام بالتعلم على يده التجويد وغيره في فترة صغيرة ولكن لم احترف بعد في مجال الإنشاد.

كان أبرز البرامج التي ظهر فيها هو برنامج 'معكم منى الشاذلي' فور تصدر فيديو إنشاده لـ 'مولاي' الترند بعد مشاركة أحمد حلمي للفيديو عبر صفحته الرسمية على الإنستجرام.

وكانت أبرز تصريحاته عن الفيديو الترند أنه كان يحاول جاهدًا أن يكون فريق مع أصدقائه من المنشدين لكن صعوبة الأمر أنه كل شخص في محافظة، بجانب أنهم منافسين في المسابقات، بينما كانوا في نزهه في السيدة زينب وخلال تسجيل فيديو أخبروه بإنشاد 'موالاي' وشاركه على صفحته برغم عدم اهتمامه بمواقع التواصل الاجتماعي ولكن حصد الكثير من الإعجابات ووالمشاركات، كما ذكر أن الفنان صبري فواز قام بدعمه ومشاركة الفيديو وفيديوهات أخرى على صفحته.

وعن مشاركته مع الفنان أحمد حلمي فقد صور أيضا فيديو معه وشاركه على صفحته الشخصية، والآن يعمل في فرقة الإنشاد الديني التابعة إلى دار الأوبرا المصرية.

أحمد العمري في احتفالية ليلة القدر أحمد العمري في احتفالية ليلة القدر

أحمد العمري في احتفالية ليلة القدر أحمد العمري في احتفالية ليلة القدر

احتفالية ليلة القدر

بدأت احتفالية وزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء 18-4-2023، مع تلاوة القرآن الكريم مع الشيخ حجاج الهنداوي، وحضر احتفالية اليوم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيسا مجلس النواب والشيوخ، عدد من الشخصيات الهامة دينيًا وسياسيًا وإعلاميًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً