اعلان

دار الإفتاء تعلن موعد أول أيام عيد الفطر .. بعد قليل

استطلاع هلال شوال
استطلاع هلال شوال

أعلنت دار الإفتاء مصرية، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، موعد إعلان نتيجة استطلاع هلال شهر شوال 1444، والذي يعتمد عليه موعد عيد الفطر المبارك.

ونشرت دار الإفتاء المصرية، أمس مؤكدة على موعد إعلان نتيجة استطلاع هلال شهر شوال وموعد عيد الفطر المبارك عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال السطور التالية التفاصيل حول رؤية هلال شوال 1444.

دار الإفتاء المصرية

ورد منشور على الصفحة الرسمية لـ دار الإفتاء المصرية عن استطلاع هلال شهر شوال الذي يتلو شهر رمضان المبارك، والذي يبدأ بأيام عيد الفطر المبارك.

وذكرت دار الإفتاء المصرية في منشورها، أن علي الجميع الانتظار اليوم الخميس بإذن الله تعالى والذي يوافق تاريخ 20 إبريل 2023، وبالتحديد بعد صلاة المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

إذ سيتم عرض نتيجة رؤية هلال شوال 1444 من خلال بث مباشر على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، وهذا لإيصال نتيجة استطلاع الهلال بالصوت والصورة، بالإضافة إلى إعلان موعد عيد الفطر المبارك.

موعد عيد الفطر المبارك

ينتظر المسلمون في كافة أنحاء الدول العربية وغيرها حول العالم موعد عيد الفطر المبارك والذي يتم إعلانه من قبل دار الإفتاء والتأكيد على استطلاع ورؤية هلال شهر شوال 1444 للتأكيد على موعد أول أيام عيد الفطر.

إذ حدث الكثير من الجدل حول موعد عيد الفطر 2023، بين أن يكون أول أيام العيد يوم الجمعة الموافق 21 إبريل 2023، وبين أن يكون السبت الموافق 22 إبريل 2023، والجمعة هو اليوم المتمم لـ شهر رمضان 1444.

ويبلغ حتى وقتنا عدد أيام شهر رمضان 1444 حوالي 29 يوم فقط، وهذا بناء على الحسابات الفلكية وموعد اقتران هلال شهر شوال والرؤية العينية والفلكية لولادة هلال شهر شوال لهذا العام.

وبناء على نتيجة استطلاع هلال شهر شوال يتم تحديد موعد عيد الفطر المبارك، وعليه يستعد المسلمون لأداء صلاة عيد الفطر أول أيام عيد الفطر المبارك في الساحات والجوامع والإفطار.

العيد الجمعة أم السبت

وتستمر حالة الجدل حول موعد عيد الفطر 2023، وفي حين تنشر دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية على الفيسبوك مشاركة متابعيها الإجابة على حالة الجدل بين المسلمين، وأن عليهم انتظار بث دار الإفتاء اليوم الخميس الموافق 20 إبريل 2023، بعد صلاة المغرب بحوالي نصف ساعة فقط، أي بحلول الساعة السابعة مساءًا اليوم.

وذكرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها منشور منذ ساعات ينص على: 'العيد يوم الجمعة .. أم يوم السبت'، وأضافت أن الإجابة ستتوفر اليوم قائلة: 'اعرف اليوم بعد صلاة المغرب من البث المباشر على الصفحة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً