اعلان

التعليم تزف بشرى سارة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة

رضا حجازي
رضا حجازي
كتب : أهل مصر

زفّ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشرى سارة للطلاب بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 .

امتحانات الدبلومات الفنية

مراعاة تدرج مستوى الأسئلة

حيث قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مراعاة تدرج مستوى أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 في جميع النماذج، ووضع الدرجة بجوار كل سؤال من أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.

كما قرّر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بعض الأسئلة بدرجة واحدة والبعض الآخر من الأسئلة بدرجتين .

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : ستراعي اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 المستويات المعرفية المختلفة والمستويات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية.

ومن المقرّر - وفقًا للتصريحات الصادرة عن وزير التربية والتعليم - أن تنقسم أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 إلى : (30 % للفهم و40 % للتطبيق و30 % لحل المشكلات والإبداع).

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها ، أنه من المقرّر أن تكون اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 محددة وواضحة ولا تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد

كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه في امتحانات الثانوية العامة 2023 ستتم مراعاة عدد الخطوات فى الحل وستكون بدائل الإجابة قصيرة ، وستكون أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 واضحة الصياغة وسليمة الأسلوب وستخلو من الأخطاء، وستتدرج من السهل إلى الصعب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً