اعلان

وزارة الكهرباء تكشف مزايا التوقيت الصيفي للمواطنين

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن تطبيق التوقيت الصيفي هو آلية من آليات ترشيد استهلاك الكهرباء، فضلا على أن له فوائد على مستوى الدولة والمواطن.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «الحدث اليوم»، اليوم الجمعة، أن قيمة فواتير الكهرباء ستنخفض، وهو ما يعتبر فائدة مباشرة تعود على المواطن، معلقا: 'الفاتورة هتقل شوية'، فضلا عن استفادة الدولة الاقتصادية من ترشيد استهلاك الكهرباء.

5 خطوات لمعرفة فواتير الكهرباء الكترونيا - بوابة الأهرام

فواتير الكهرباء

وأوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن تطبيق التوقيت الصيفي سيستمر لنحو 5 أشهر، وهى مدة جيدة لزيادة حجم الاستفادة، لافتا إلى أن هناك دول تطبقه لما له من فائدة على الاقتصاد القومي.

وأعلن مجلس الوزراء، استئناف العمل بنظام التوقيت الصيفي بعد توقف دام سبعة أعوام، في إطار الجهود الحكومية لتوفير الطاقة، وذلك بعد موافقة الحكومة مؤخرا على مشروع قانون بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، اعتبارًا من أمس، الجمعة الأخيرة من أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من أكتوبر من كل عام ميلادي، وتطبيقاً لنص القانون فسيتم تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار 60 دقيقة اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من أكتوبر 26/10/2023 الساعة (23:59).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر