اعلان

رابط الحصول على أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن كيفية الحصول على أرقام الجلوس من قِبل طلاب الثانوية العامة 2023، بعد إعلان الدكتور رضا حجازي المواصفات النهائية للورقة الامتحانية، خلال اجتماعه مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة هذا العام.

ويستعرض «أهل مصر»، استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة 2023، إضافة إلى رابط مباشر للحصول على أرقام الجلوس من وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني.

توجيه مهم للملاحظين

كما وجه الوزير بضرورة مراجعة الملاحظين للجزء الخاص ببيانات كل طالب على ورقة الإجابة والأسئلة أثناء عقد الامتحان وكذا صحة كتابة أرقام الجلوس، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع أرقام الجلوس على الطلاب منتصف مايو القادم.

طلاب الثانوية العامة لن يؤدوا امتحانات هذا العام فى مدارسهم - الأهرام اليومي

امتحانات الثانوية العامة

مكافحة الغش بالثانوية العامة 2023

وأوضح الوزير أن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات المشددة والحازمة لمكافحة الغش، مشيرًا إلى أنه كان قد أصدر قرارًا بوقف أي تحويلات للطلاب وعدم السماح بها إلا من خلال لجنة بالوزارة، وعدم السماح بعقد لجان امتحانات ثانوية عامة في لجان حدث بها غش جماعي أو شغب سابقًا، فضلًا عن ضمان عدم دخول الطلاب اللجان بأي وسائل مساعدة للغش، وتغطية مختلف لجان الامتحانات بمختلف أنحاء الجمهورية بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان؛ لضمان انضباط سير الامتحانات، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

أرقام الجلوس

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم توزيع أرقام الجلوس على الطلاب منتصف مايو المقبل.

رابط الحصول على أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة

يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على أرقام الجلوس فور إعلانها، من خلال رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال الرابط التالي: اضغط هنــــــا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً