اعلان

البابا تواضروس: السعودية تشهد انفتاحا كبيرا وسمحت لنا بالصلاة في الفنادق

البابا تواضروس
البابا تواضروس
كتب : أهل مصر

قال البابا تواضروس الثاني، إن المملكة العربية السعودية سمحت لنا بالصلاة في المناسبات في قاعات أحد الفنادق، لافتا إلى أن المملكة السعودية تشهد انفتاحا كبيرا.

وقال البابا تواضروس في اللقاء الذي جمعه، اليوم مع محرري الملف القبطي بالمقر البابوى بالقاهرة، إنه في آخر مرة، صلى الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، وصلى قداسة عيد الميلاد مساء 6 يناير.

الكنائس القبطية في الخارج

وأكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية هى أقدم كيان شعبي على أرض مصر تأسست عام 68 ميلادية عند استشهاد القديس مارمرقس في مصر وهو أحد تلاميذ السيد المسيح، وذهب إلى روما وكتب إنجيله، وكلمة إنجيل تعنى بشارة.

وذكر أن الكنيسة تأسست في الخارج في زمن البابا كيرلس السادس الكويت 1962 كندا 1964 امريكا 1968 استراليا 1969 وانجلترا في 1971، كانت البذار الخمسة الأولى وتكونت هذه الكنائس من خلال المهاجرين المصريين الأقباط، والآن خارج مصر أكثر من 500 كنيسة قبطية أرثوذكسية، وأبعد كنيسة في دولة فيجى وتبعد عن استراليا ساعتين بالطائرة، وأن الكنيسة لديها كنائس في العديد من الدول، ويخدم خارج مصر نحو 600 أسقف وكاهن وأن الكنيسة القبطية تمتلك 10 أديرة على مستوى العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً