اعلان

أبرز ملفات المباحثات المصرية الأمريكية اليوم بالقاهرة

مباحثات مصرية أمريكية
مباحثات مصرية أمريكية

يجرى رئيس مجلس النواب الأمريكى كيفن مكارثى، اليوم الأربعاء، مباحثات مع كبار المسئولين بالقاهرة، ضمن زيارته لمصر التيي تبدأ اليوم الأربعاء.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات تأكيد استراتيجية العلاقات الممتدة منذ عقود بين مصر والولايات المتحدة، والحرص على تعزيز تلك العلاقات بكل جوانبها وذلك فى إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة فى ظل الواقع الإقليمى المضطرب بالمنطقة وما يفرزه من تحديات متصاعدة وعلى رأسها عدم الاستقرار وخطر الإرهاب، فضلاً عن التداعيات السلبية على الاقتصاد وأمن الطاقة والغذاء التي سببتها العديد من الأزمات العالمية المتلاحقة وعلى رأسها جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية وهو ما يستدعي التكاتف لمواجهة تلك التداعيات فضلا عن تطورات الأزمة السودانية والرؤية المصرية.

الجمهوريون يرشحون كيفن مكارثي لرئاسة مجلس النواب الأمريكي - RT Arabic

كيفن مكارثى

مصر ركيزة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط

كما من المقرر تأكيد التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والأهمية الكبيرة التي توليها الولايات المتحدة للعلاقات مع مصر، أخذاً في الاعتبار أن مصر تعد ركيزة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم العربي، فضلاً عن كونها شريكاً محورياً للولايات المتحدة في المنطقة.

- الاستماع إلى الرؤية المصرية بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن تطورات مختلف الأزمات القائمة في المنطقة وفي مقدمتها ليبيا واليمن وسوريا وسد النهضة والسودان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»