اعلان

"التموين": وصول نسب توريد القمح المحلي إلى 1.2 مليون طن

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تجهيز 420 نقطة متنوعة ما بين الصوامع الرأسية ‏والحقلية والهناجر والبناكر والشون المطورة وصوامع المطاحن تفتح ‏أبوابها يوميا من الثامنة صباحا لاستقبال القمح المحلي.

وأضافت الوزارة في بيانها اليوم السبت، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، قد أتاح تسهيلات كبيرة من اللجان لاستقبال القمح المحلي من المزارعين.

دفع مستحقات المزارعين بعد التوريد

كشفت وزارة التموين، أنه سيتم دفع مستحقات المزارعين بعد التوريد بـ 48 ساعة.

وتلقّى وزير التموين، تقريرا من غرفة العمليات المركزية بالوزارة التي تتابع توريد القمح ‏المحلي، حيث أفاد التقرير إلى أن نسب توريد القمح حتى الآن ‏منذ بداية التوريد الفعلي بعد إجازة العيد وصلت إلى 1.2 مليون طن.

وأضاف ‏التقرير الوارد، أن نقاط الاستلام التي يصل عددها إلى 420 نقطة، متنوعة ما بين الصوامع الرأسية والحقلية والهناجر والبناكر والشون ‏المطورة وصوامع المطاحن تفتح ابوابها من الساعة الثامنة صباحاً وينتهي ‏عملها يومياً مع آخر سيارة محملة بالقمح بعد الساعة السابعة مساءً.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، أن التقرير أشار إلى ارتفاع جودة القمح المورد وزيادة ‏معدلات نسب التوريد هذا العام عن العام الماضي في نفس التوقيت، مُشيرا إلى أن دفع المستحقات يتم بعد 48 ساعة من التوريد.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه قد وجه ‏مديري المديريات بتسهيل عمليات توريد القمح، وتذليل جميع العقبات أمام ‏المزارعين والموردين لتوريد القمح المحلي، وارسال بيانات بكل الكميات ‏الموردة إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

حملات يومية على المزارع السمكية ومصانع الأعلاف من المديريات

صرح الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين، أن الوزير قد وجه المديريات بتسيير ‏حملات يومية على مصانع الاعلاف والمزارع السمكية للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلي بها يستخدم في صناعة الاعلاف.

وأشار 'كمال' إلى أنه يتم التنسيق مع ‏مباحث التموين بهذا الصدد، مؤكدا أن الوزير يتابع يوميا مع مديري المديريات نسب التوريد ‏والمحاضر التي تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام ‏القمح المحلي في أي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.‏

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً