اعلان

شعبة القصابين بعد اقتراح بإغلاق محلات الجزارة: «أمامكم المستورد والمجمد»

غلق محلات الجزارة
غلق محلات الجزارة

علّق محمد وهبة رئيس شعبة القصابين، باتحاد الغرف التجارية، بعد اقتراح بإغلاق محلات الجزارة لمدة تتراوح ما بين شهر وشهرين، والذي تناقشه الشعبة من أجل ضبط السوق.

وقال 'وهبة'، في تصريحات لـ'أهل مصر'، إن الشعبة قررت سحب العجول من السوق لمدة شهرين، حتى تحدث انتعاشة وزيادة في أعدادها، لخفض أسعارها بعد الفتح مرة أخرى.

واقترح رئيس شعبة القصابين، بدائل خلال فترة الغلق، موضحًا أن المواطن أمامه اللحم 'المستود والمجمد'، والدجاج سواء المحلي، أو المجمد، وبالتالي سيجد بدائل عن اللحوم البلدية، مؤكدا أن شعبة القصابين تسعى لخفض أسعار اللحوم دون أن تكون عبئًا على الجزارين لأنها لا تتناسب مع تكلفة الإنتاج.

"القصابين" تقرر غلق محلات الجزارة

من ناحية أخرى، كشف هيثم عبدالباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، عن سعر كيلو اللحوم اليوم الإثنين، موضحا أن السعر يتراوح ما بين 330 إلى 360 جنيها، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن هذه الأسعار رغم ارتفاعها غير مجزية للجزارين.

وأكد 'عبدالباسط' في تصريحات تليفزيونية أن هناك محلات جزارة لم تفتح هذا الأسبوع نظرًا للارتفاع الكبير في الأسعار، مشيرا إلى أن الجزارين يعانون معاناة كبيرة.

وأشار إلى أن مصر دولة غير منتجة للحوم، ومعتمدة على الاستيراد من الخارج من أوكرانيا وإسبانيا.

وأرجع أسباب ارتفاع الأسعار إلى هذا الحد، إلى خروج المربي الصغير من المنظومة الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير، خاصة بعد ارتفاع الأعلاف بشكل جنوني وارتفاع سعر الدولار.

تسعيرة اللحوم اليوم الإثنين 8 مايو

نستعرض قائمة أسعار اللحوم البلدية اليوم الإثنين 8 مايو:

- أسعار الكندوز من 300 إلى 330 جنيهًا للكيلو البقري.

- الكبدة الكندوز من 320 إلى 360 جنيهًا.

- اللحوم الجملية 250 جنيهًا.

- الضاني بـ 350 جنيها.

- لحم الجديان من 250 إلى 370 جنيهًا.

- أسعار الكندوز الفاخر تسجل في معظم محلات الجزارة 340 جنيهًا للقطعيات الأمامية الممتازة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة