اعلان

نتعرض لظلم كبير ..وزير المالية لسنا الدولة الوحيدة التي لديها مشاكل ودول غنية فى وضع اقتصادى اسوأ مننا

وزير المالية في جلسة النواب
وزير المالية في جلسة النواب

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الموازنة العامة للدولة تأتي في ظروف استثنائية ومستمرة للعام الثالث على التوالي منذ جائحة كورونا،وقال نتعرض لظلم كبير لسنا الدولة الوحيدة اللى عندها مشاكل ودول غنية فى وضع اقتصادى أسوا مننا.

مجلس النواب

البيان المالي للموانة العامة للدولة 2023/2024

وأشار وزير المالية خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لإلقاء البيان المالي للموانة العامة للدولة 2023/2024 إلى أنها مرحلة حافلة بالتحديات ولا أحد يعرف مستقبلها، ولا يعلم أحد تأثيراتها خصوصا في الدول النامية والناشئة.

وأكد أنه بتضافر جهودنا فإننا قادرون على تجاوزها، قائلا: تعرضنا لأزمات أكبر وأعنف ونجحنا في تجاوزها بمعدلات نمو إيجابية رغم الإنفاق على الدعم والمشروعات وتحسين أحوال المعيشة لدى المواطنين.

وأرجع وزير المالية، السبب في ذلك إلى القيادة السياسية والتضافر بين كافة المؤسسات في الدولة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية قادرة على العبور على الرغم من التحديات، قائلا: لدينا العزم والثقة والسعي لاستعادة أرقام النمو التي نستهدفها مع الاستمرار في خلق فرص عمل والصرف على كل أوجه الإنفاق على الدعم ومتطلبات المواطنين.

وأشار إلى التطورات التي شهدها العالم وانعكاساتها، مضيفا: إلا أننا أمام موازنة الصمود في مواجهة التحديات والخروج من الأزمة إلى آفاق التطور والنمو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فى أول زيارة له.. وزير الخارجية الأمريكي يصل كييف