اعلان

دراسة اقتصادية: دولة عربية وحيدة شهدت تراجعا في الأسعار مارس الماضي

البحرين
البحرين
كتب : أهل مصر

تعتبر مملكة البحرين الدولة الوحيدة في العالم التي شهدت انخفاض مستمر في أسعار السلع والخدمات سنويا في مارس من هذا العام.

البحرين

مؤشر أسعار المستهلك في البحرين

وانخفض مؤشر أسعار المستهلك في البحرين بنسبة 0.1 بالمائة خلال شهر مارس الماضي على أساس سنوي.

ووفقا لبيانات هيئة المعلومات البحرينية، تراجع مؤشر أسعار المستهلك في المملكة بنسبة 0.6 بالمائة مقارنة مع شهر فبراير 2023.

ودلت حسابات لوكالة 'نوفوستي'، على أن التضخم المالي تباطأ عموما في أوائل الربيع في 102 دولة.

واتضح أن روسيا في قائمة الدول الرائدة من حيث تباطؤ التضخم. وكانت أبرز التراجعات في جنوب السودان (بانخفاض 12.1 نقطة مئوية) وغانا (بانخفاض 7.8 نقطة مئوية) وروسيا (بانخفاض 7.5 نقطة مئوية) وبيلاروس (بانخفاض 5.7 نقطة مئوية) وزيمبابوي وتركيا (بنسبة 4.7 نقطة مئوية).

في الوقت نفسه، ارتفعت الأسعار في شهر مارس في 34 دولة، وكان أعلاها في لبنان (74.2 نقطة مئوية)، وارتفع التضخم بشكل ملحوظ في بوروندي (بنسبة 4.6 نقطة مئوية) وباكستان (3.9 نقاط مئوية) وإثيوبيا (2.2 نقطة مئوية).

ظل نمو الأسعار دون تغيير في أوائل الربيع في أربعة بلدان: منغوليا وتيمور الشرقية وكينيا وناميبيا.

أجرت الدراسة وكالة 'نوفوستي'، على أساس بيانات من الخدمات الإحصائية الوطنية في 193 دولة أعضاء في الأمم المتحدة. وتضمنت العينة النهائية 142 دولة وذلك مع استخدام بيانات المتعلقة بشهر مارس.

في وقت سابق، أظهرت حسابات'نوفوستي'، أن روسيا احتلت، مع تضخم سنوي بنسبة 3.5 ٪ في مارس المرتبة 102 من حيث نمو الأسعار بين جميع دول العالم، في حين أن معدل التضخم المنخفض في أوروبا كان فقط في ثلاث دول أخرى - إسبانيا وليختنشتاين وسويسرا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع