اعلان

فوز فريق "هندسة دمياط" بالمركز السادس في المسابقة الدولية للابتكارات العلمية والهندسية

فوز فريق "هندسة دمياط"بالمركز السادس فى المسابقة الدولية للابتكارات العلمية والهندسية
فوز فريق "هندسة دمياط"بالمركز السادس فى المسابقة الدولية للابتكارات العلمية والهندسية
كتب : أهل مصر

أشاد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بالنتيجة التي حققها فريق كلية الهندسة بجامعة دمياط في المسابقة الدولية للابتكارات العلمية والهندسية (ISEIC-2023)، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بتقديم الدعم والتشجيع اللازم للنوابغ والمُبتكرين من طلاب الجامعات وتوفير المناخ اللازم لتنمية قدراتهم ومواهبهم.

فوز فريق

وأوضح الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط أن فريق الطلاب قد نجح في الفوز بالمركز السادس في المسابقة من أصل (٣٠٦) مشروعًا مقدمًا من فرق طلابية بالجامعات المصرية والدولية.

وشارك الطلاب بمشروع تحت عنوان 'تصميم توربينة غازية تعمل بالهيدروجين الأخضر' تحت إشراف وتدريب الدكتور حامد رجاء الطحان، رئيس قسم هندسة القوى الميكانيكية.

وثمن رئيس الجامعة المجهود الذي قام به الطلاب، مشيرًا إلى أن التصفيات تمت على ثلاث مراحل، حيث تنافس فى المرحلة الأولى (767) مشروع من مختلف الجامعات والمدارس، وتمت التصفية إلى عدد (422) مشروع فى المرحلة الثانية، ليتم الانتقال للمرحلة النهائية المنافسة عدد (130) مشروعًا.

وأكد دعدور استمرار الجامعة في دعم الطلاب وتشجيعهم لخوض المسابقات التي تمثل الجامعة دوليًا ومحليًا، مشيدًا بروح العمل الجماعي التي تميز بها الفريق، وقدم الشكر لفريق كلية الهندسة، ود. حمدى أحمد الغندور عميد الكلية لرعايتهم للطلاب.

وضم الفريق المُشارك بالمسابقة عددًا من طلاب الفرقة الرابعة وهم: (أحمد خالد رمضان الراجحي، ومحمد عصام جمعة، وأحمد السيد خير الدين، وزياد حمدى عبدالله، ونادر السيد رمضان).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب دريمز