اعلان

كرم جبر: قمة جدة ستعيد ضخ الدماء بشرايين قضية فلسطين في ظل تعنت إسرائيل

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كتب : أهل مصر

قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن قمة جدة ستعطي دفعة قوية وإعادة ضخ الدماء في شرايين القضية الفلسطينية في ظل التعنت الإسرائيلي، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية هي الشغل الشاغل للعرب، وإن العرب قادرون على إرغام إسرائيل على الخضوع لإرادة السلام، مشيرا إلى أن منطقة الشرق الأوسط ستظل فوق صفيح ساخن إذا لم يتم حل القضية الفلسطينية.

كرم جبر: قمة جدة ستعيد ضخ الدماء في شرايين القضية الفلسطينية - الأسبوع

كرم جبر: هناك اهتماما بمناقشة قضية سد النهضة بالقمم العربية وليس على مستوى وزراء الخارجية العرب فقط

وأضاف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في لقاء مع قناة السعودية الإخبارية، أنه إذا كانت إسرائيل تريد أن تعيش في المنطقة في سلام وأن يكون لديها علاقات طبيعية مع الدول العربية عليها أن تحل القضية الفلسطينية، وأن تقتنع أن السلام لا يأتي برخات الصواريخ التي تهدم المباني وتقتل الفلسطينيين، بل يأتي بالتفاهم والحوار وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه.

وحول قضية سد النهضة المصيرية بالنسبة لمصر والسودان، قال 'جبر' إن هناك اهتماما بأن تكون هذه القضية ضمن أعمال القمم العربية وليس على مستوى وزراء الخارجية العرب فقط، وهو ما يعنى أن تبقى تحت مظلة عربية تنطلق من السعودية لمساعدة مصر والسودان في هذه القضية العادلة، موضحا أن مصر لا تريد إلا عدم الإضرار بمصالح شعبها في مسألة المياه مع الاعتراف الكامل بحق الشعب الإثيوبي في التنمية وتوليد الكهرباء، مشددا على ضرورة الحوار والتوصل لسياسيات معينة تجاه ملء خزانات السد بما لا يضر بمصالح مصر والسودان، مرجحا أن تتبنى القمة العربية هذه الرؤية.

كرم جبر: قمة جدة ستعيد ضخ الدماء في شرايين القضية الفلسطينية

كرم جبر يعرب عن شكره للمملكة العربية السعودية على مبادرتها لحقن دماء الشعب السوداني

وحول الأزمة السودانية، أعرب عن شكره للمملكة العربية السعودية على مبادرتها لحقن دماء الشعب السوداني وإقرار التسوية بين مختلف الفصائل، مؤكدا أن السعودية قادرة مع الأشقاء العرب على معالجة الأزمة، وأنه إذا لم يكن هناك تدخل عربي قوى لمساعدة الأشقاء في السودان ستسمر هذه الأزمة.

وأعرب رئيس المجلس الأعلى للإعلام عن تفاؤله بما ستسفر عنه قمة جدة من قرارات وتوصيات تتواءم مع طموح الجماهير العربية، قائلا: 'آن الأوان لأن يكون هناك عمل عربي قوى مشترك وأن تكون نقطة الانطلاق من المملكة العربية السعودية'.

وأكد أن المملكة العربية السعودية ومصر قوتان كبيرتان في المنطقة وتعاونهما مع بعضهما البعض يعطى المنطقة ثقلا ودورا كبيرا، مشيرا إلى وجود تكامل للأدوار بين البلدين.

وأشاد جبر في ختام كلمته بالمركز الإعلامي في جدة بما يتوافر به من إمكانات لخدمة الأعلام العربي والأجنبي، فضلا عن إشادته بالمعرض المصاحب للمركز وبما لمسه من درجة عالية من الثقافة والوعي والفكر لدى الشباب والفتيات السعوديات، مؤكدا أن المملكة العربية عام 2030 ستحقق إنجازات كبيرة بسواعد شبابها وأنهم سر التقدم والرقم الفائز في كل المعدلات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً