اعلان

دار الإفتاء تحسم جدل عدد المشتركين في أضحية عيد الأضحى 2023

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

نشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، عن ما يجزئ في الأضحية، وأنواعها، وذلك لإيضاح أكثر الأمور التي تثير جدلًا واسعًا بين المسلمين، وأكثر ما يتساءل عنه المسلمون في الوقت الراهن.

وإذ بدأ شهر ذو القعدة منذ أمس الأحد الموافق 21 مايو 2023 ميلاديًا، وبدأ استعدادات المسلمون إلى موسم الحج، وعيد الأضحى 2023، والبحث عن شروط الأحضية وأحكامه في الشريعة الإسلامية.

منشور دار الإفتاء المصرية

وأوضح منشور دار الإفتاء المصرية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل بعنوان ما يجزي في الأضحية، قائلة أن الأضحية تجزئ عن المضحي وعن أهل بيته.

وأضافت في منشورها أنواع الأضحية وهي: النوع الأول هو الغنم والذي يكون عبارة عن الضأن أو الماعز وأوضحت بأنه يجزي الواحدة منه عن المضحي وأهل بيته فقط.

بينما النوع الثاني كان الإبل والبقر والجاموس، والذي يجزي الواحدة منه عن سبع أفراد، وأوضحت الشرط هنا أن لا يقل نصيب الفرد منهم عن السُبُع، وأكدت إن نوى المضحي أن يضحي بهذا السبع، قد قام بالتضحية عن نفسه وأهل بيته جميعًا.

وهذا ردًا على التساؤلات حول الاشتراك في الأضحية وعدد المشتركين في الأضحية، إذ أوضحت دار الإفتاء عبر الكتابة في منشورها أو عبر الصور عن أنواع أضحية عيد الأضحى وعدد المضحين بها.

WhatsApp
Telegram