اعلان

تعاون مصر وإيطاليا في مجال الأمن الغذائي

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية على مصيلحي، والسفير بسام راضي، بروما مباحثات ثنائية مع الجانب الايطالى فى مجال الامن الغذائي.

وصرح السفير بسام راضي، أن الدكتور على مصليحى قدم لوزير الزراعة الإيطالى شرحاً متكاملاً عن جهود مصر خلال السنوات الاخيرة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فى دعم قطاع الامن الغذائى وما قامت به الدولة من مشروعات قومية عملاقة لتوفير السلع الغذائية، وكذلك الفرص المتاحة للشراكة والاستثمار مع الجانب الايطالى فى هذا القطاع الحيوى.

واضاف بسام راضي ان وزير الزراعة الايطالى اكد استعداد ايطاليا الكامل للتعاون مع مصر فى مشروعات الامن الغذائى خاصة فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا الحديثة وتبادل الخبرات، مشيرا الى ان مصر تمتلك امكانات كبيرة فى هذا المجال.

ويذكر أن السفير بسام راضي استقبل في روما الدكتور على مصيلحي وزير التموين والذي يشارك كمتحدث فى اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمى لأسواق المزارعين المنعقد حالياً بالعاصمة روما.

وصرح بسام راضي ان مشاركة الوزير مصيلحي تأتى فى اطار اهتمام مصر بقضية الامن الغذائى الآخذة في التنامى دولياً فى ظل الظروف العالمية الحالية، وحرص الحكومة المصرية على التعاون واقامة شراكات مع الجانب الايطالى فى هذا المجال.

وقد تفقد الوزير علي مصيلحي يرافقه السفير بسام راضي معرض المنتجات الزراعية المقام على هامش اجتماع التحالف العالمى لاسواق المزارعين والذى يعتمد على احدث التكنولوجيا في انتاج المحاصيل والحبوب

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً