اعلان

وزير السياحة: منطقة سقارة لها سحر خاص وتجذب أنظار العالم إلى مصر

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
كتب : عزة رخا

قال الدكتور أحمد عيسي، وزير السياحة والآثار، إن منطقة سقارة تعتبر متحفا أثريا مفتوحا، ولها سحر خاص ودائمًا مقصد للسائحين، وتجذب أنظار العالم إلى مصر، مؤكدًا أن منطقة سقارة من المناطق الفريدة، المسجلة على قائمة التراث العالمي وهي بمثابة متحفًا تحتضن أقدم هرم أثري وهو هرم زوسر.

 أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

وزير السياحة والآثار: يتم تحسين العمل في منطقة سقارة لتحسين المقصد السياحي في مصر

وأضاف أحمد عيسى خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة السياحة والآثار، اليوم السبت، بحضور الدكتور مصطفى وزيزي الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور أحمد غنيم رئيس التنفيذية للمتاحف القومي للحضارة المصرية، أنه يتم تحسين العمل في منطقة سقارة، لتحسين المقصد السياحي في مصر والاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة تهدف إلى تحقيق من 25 إلى 30٪؜ في حركة السياحة الوافدة في مصر.

وأكد الدكتور أحمد عيسي، وزير السياحة والآثار، حرص الوزارة على تطوير المتاحف والحفاظ على الهوية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين، مشيرًا إلى أن سقارة أرض الأسرار التي تجذب الأنظار نحو مصر.

 أحمد عيسي وزير السياحة والآثار

كشف أثري جديد في منطقة سقارة لورشة تحنيط آدمية وحيوانية

أعلن المجلس الأعلى للآثار عن كشف أثري جديد في منطقة سقارة لورشة تحنيط آدمية وحيوانية، والتي اكتشفت على يد البعثة المصرية العاملة في المنطقة، ووصف أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، سقارة بأنها من أهم المناطق الأثرية ومتحف أثري مفتوح يبرز جانبا كبيرا من فترات التاريخ المصري القديم.

وقال عيسى، خلال كلمة له بالاكتشاف الأثري في سقارة، إنها تضم أقدم حجر بشري هرم زوسر المدرج، مؤكدا أن ما تقوم به الوزارة ممثلة في المجلس الأعلى للآثار من أعمال تحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة لتقدم تجربة سياحية متميزة لتكون أحد محاور استراتيجية السياحة لتحقيق نمو من 25 إلى 30 % من الأرقام السياحية.

وأضاف وزير السياحة والآثار: “نعمل على تحسين مناخ الاستثمار ونؤكد دورنا كمنظم ورقيب على تطوير المتاحف والحفاظ على هويتها واصفا سقارة أرض الأسرار والاكتشافات العظيمة في مصر”.

وأفاد الوزير بأن البعثة الأثرية المصرية استطاعت الكشف عن مقابر حيوانية وآدمية، منها مقبرتان ولقي أثرية كثيرةن مشيرًا إلى أنه تفقد والتقى بفريق عمل البعثة المصرية في سقارة، والذين يعملون على اكتشافات أثرية ساهمت في ترويج السياحة الثقافية، مؤكدا أن سقارة لن تتوقف عن البوح بأسرارها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج