اعلان

خسائر التقلبات الجوية.. النائبة أميرة أبوشقة: شوية هوا كشفونا

أميرة أبو شقة خلال الندوة جريدة وموقع أهل مصر
أميرة أبو شقة خلال الندوة جريدة وموقع أهل مصر

قالت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب إن ما حدث اليوم الخميس من تقلبات المناخ والطقس السيئ والرياح، كشف عن عدم استعدادات كافية من الأجهزة المعنية والمسؤولين، بعد سقوط أشجار ولافتات إعلانية ضخمة، تسببت في الكثير من الخسائر.

جانب من جلسة النواب

جاء ذلك في البيان العاجل الذي تقدمت به النائبة أميرة أبوشقة، إلى رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى وزير التنمية المحلية، ورئيس هيئة الطرق والكباري، بشأن حوادث سقوط بعض الأشجار على السيارات المتوقفة في بعض الشوارع والأحياء، إضافة إلى سقوط بعض اللوحات الإعلانية الكبيرة ، نتيجة الرياح الشديدة والطقس السيء، قد تسفر عن وقوع ضحايا.

وقالت النائبة أميرة أبوشقة في بيانها العاجل: إذا كانت هناك خطط لتحديث معايير واشتراطات البناء فيما يخص الأمن والسلامة، فمن الضروري أيضًا وضع تحديث الأكواد الخاصة باشتراطات وضع اللوحات الإعلانية، حتى لا يتسبب وقوعها في كوارث محققة على السيارات والمارة.

وأضافت النائبة إنها لاحظت سقوط عدد من الأشجار الكبيرة في عدد من الشوارع والأحياء، نجم عنها خسائر في بعض السيارات المتوقفة، كما لاحظت أنه لا يتحرك مسؤولو الأحياء إلا بعد وقوع الكارثة.

وقالت النائبة أميرة أبوشقة: عند وجود أي ظاهرة طبيعية يُفتضح الخلل الموجود، رغم أن كل شيء 'سليم على الورق'، حيث الأكواد والاشتراطات موجودة، لكن الخلل لا يظهر إلا بعد وقوع حوادث نتيجة ظواهر طبيعية، وهذا ما حدث اليوم، حيث 'شوية هوا كشفونا'!

وطالبت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب، الجهات المعنية بالاستمرار في برامج تقليم الأشجار الخطرة، أو الآيلة للسقوط، لحماية الأرواح والممتلكات، من مخاطر سقوطها المفاجئ في ظل ما نشهده من تغيرات مناخية حادة، كما طالبت بتحديث الأكواد الخاصة باشتراطات اللوحات الإعلانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً