اعلان
اعلان

رئيس «صناعة النواب»: هدفنا الوصول بمساهمة قطاع التصنيع إلى 30% من الناتج القومي

معتز محمود
معتز محمود

قال معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن لجنة الصناعة قامت بدورها وقدمت توصياتها للحكومة، مشيرًا إلى أن الصناعة تمثل 16% من الناتج القومي، وهذا رقم هزيل للغاية مقارنة بالدول الأخرى.

وأضاف «محمود»، خلال حواره على هامش مشاركته في جلسات الحوار الوطني على قناة «إكسترا لايف»، اليوم الخميس، أن هدفنا الوصول لـ30% من الناتج القومي في هذا القطاع، وهذا الهدف يحتاج للعمل الجماعي فلا تستطيع جهة بمفردها كالبرلمان أو الحكومة القيام به، ويجب التنسيق بين الجهتين.

وأوضح أن مجلس النواب تناول ملف الصناعة على مدار الثلاث أو الأربع سنوات الماضية، لرصد مشكلات القطاع والتوصل لحلول من أجل تنفيذها على أرض الواقع، مضيفًا أنه يجري العمل على قانون الصناعة الموحد، ومن ثم عقد الجلسات الحوارية والنقاشية حوله.

تشريعات وقوانين

وأكد على ضرورة وضع تشريع جديد يتناسب مع الجمهورية الجديدة ومجريات العصر الحالي ليحل المشكلات التي نواجهها تزامنا مع إلغاء القوانين القديمة.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبير للغاية بملف الصناعة ويعمل على هدفه المتعلق بوصول الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار، مؤكدا أهمية تنقية البيئة التشريعية، ولا يجب أن تكون القوانين الحاكمة لقطاع الصناعة منذ السيتينات، ونحن الآن في 2023.

WhatsApp
Telegram