اعلان

صراع بين الشيخ حلمي الجمل مع نقابة محفظي وقراء القرآن.. إليك القصة كاملة

الشيخ حلمي الجمل
الشيخ حلمي الجمل

تصدر الشيخ حلمي عبد الحميد موسى الجمل الشهير بـ الشيخ حلمي الجمل، اهتمام عدد كبير من الجمهور خلال ساعات قليلة مضت، وهذا لصدور قرار إحالته للتحقيق من قبل مجلس إدارة نقابة محفظي وقراء القرآن تحت رئاسة الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، يحتل منصب نقيب القراء.

وأتى ذلك بسبب ما صدر من الشيخ حلمي الجمل على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وصدر قرار بتحويل الشيخ إلى التحقيق معه اليوم الإثنين الموافق 5 يونيو 2023، ليكون موعد التحقيق معه يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2023.

منشور الشيخ حلمي الجمل

وكتب الشيخ حلمي الجمل على صفحته الرسمية على الفيسبوك وضح موقفه مع أعضاء مجلس إدارة النقابة الحاليين، متهمًا لهم بالعديد من الأخطاء منها التزوير في أوراق رسمية مقدمة من أعضاء مجلس الإدارة وبرغم الطعن فيها لم تستجيب اللجنة واستبعدت طلب الشيخ حلمي الجمل للترشح إلى منصب النقيب واصفًا له بأنه مستوفي لكافة الاشتراطات، لكونه وكيل وزارة سابق بالتربية والتعليم لمدة 30 عام.

كما عدد امتيازاته الشخصية في والمناصب التي تقيدها في حياته المهنية كقارئ إذاعي والعمل مع وزارة الأوقف المصرية، وذكر في منشوره الكثير من الأسماء البارزة مثل تكريمه من وزير الأوقاف الحالي أ.د محمد مختار جمعة، وذكر أن النقابة أنكرت ترشحه إلى منصب نقيب، وأنكرت أنه سدد الاشتراك السنوي في موعده.

واستكمالا لما ورد من أهم ما قاله الشيخ حلمي الجمل في منشوره أن الشيخ ممدوح عامر الذي أيده في حملته الانتخابية ضد الشيخ محمد حشاد نقيب القراء الحالي، يتعرض للاضطهاد بسبب دعمه له، وأكد على ضرورة أن تهتم النقابة بمشاكل القراء والمحفظين ماديًا ومهنيًا وتقنية تلاوتهم للقرآن الكريم، وذكر مثالين عن الفساد الإداري والفساد المالي للنقابة.

موقف مجلس إدارة نقابة محفظي وقراء القرآن

أصدر قرار باستدعاء الشيخ حلمي عبد الحميد موسى الجمل من قبل مجلس إدارة نقابة محفظى وقراء القرآن برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد، شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، لأجل المثول امام اللجنة القيم لإجراء تحقيق معه من قبل ما ورد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وهذا في موعد يوم الأحد 14 يونيو 2023 الحالي.

رد الشيخ حلمي الجمل على نقابة محفظي وقراء القرآن

رفض الشيخ حلمي الجمل على صفحته الرسمية ما ورد من منشور نقابة محفظي وقراء القرآن، ورفض الخضوع إلى التحقيق، واستكمل حديثه بأنه غير قانوني ومؤقت، وأن الأمر يتم من خلال ساحات القضاء، مؤكدًا على ما ورد على صفحته الشخصية وأنه صحيح بالكامل، ويؤكد على ثقته بعدالة القضايا وأن الله سبحانه وتعالى هو ناصر الحق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً