اعلان

قائد القوات البحرية خلال استقبال الفرقاطة القهار: ستضاعف من قوة الردع المصرية

الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية
الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية
كتب : أهل مصر

قال الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية، إن الفرقاطة القهار ستضاعف من قوة الردع للبحرية المصرية كقوة تحقق الأمن البحرى والإستقرار فى المنطقة. وجاء ذلك خلال كلمته أثناء استقبال الفرقاطة القهار من طراز 'MEKO-A200'، بقاعدة الإسكندرية البحرية بعد إتمام إجراءات الاستلام بمدينة 'Bremerhave' الألمانية لتنضم للأسطول البحري المصري العريق.

الفرقاطة القهار

لوصول لأقصى درجات الاستعداد

ونقل الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، والفريق أول محمد زکی القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لطاقم الفرقاطة القهار لما وصلوا إليه من مستوى متميز خلال فترة الإعداد، والذين أثبتوا أن لدينا من الكوادر من هم قادرين على استيعاب التكنولوجيا الحديثة في تشغيلها وصيانتها والعمل بكفاءة تامة على أنظمتها.

كما هنأ الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية طاقم الفرقاطة القهار على سلامة الوصول إلى أرض الوطن، وأوصاهم بأهمية الحفاظ على وحدتهم الجديدة والتدريب الجيد للوصول لأقصى درجات الاستعداد.

وأشار الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنفيذ إستراتيجية شاملة لتطوير وتحديث الأسطول البحرى المصرى بالإضافة لأحدث أنظمة التدريب والمحاكاة لتدريب أجيالاً من الأطقم العاملة مستقبلاً.

الفرقاطة القهار

وقد وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الفرقاطة القهار من طراز 'MEKO-A200'، بعد إتمام إجراءات الاستلام بمدينة 'Bremerhave' الألمانية لتنضم للأسطول البحري المصري العريق.

وقد تم بناء الفرقاطة القهار بشركة “TKMS' بترسانة (SBN) الألمانية وفقاً لأحدث النظم العالمية فى منظومات التسليح والكفاءة القتالية.

الفرقاطة القهار

وتعد الفرقاطة القهار الثانية من أصل أربعة فرقاطات طراز 'MEKO-A200' تم التعاقد عليها بين مصر وألمانيا ، وتتمتع الفرقاطة القهار بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التى تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية.

كما تعتبر الفرقاطة القهار إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية تهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر المحيطة بمنطقتنا حفاظاً على مقدراتنا وإعلاءً لكلمة الوطن ولتحقيق السيطرة الكاملة على سواحلنا الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)