اعلان

أمطار متفاوتة الشدة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : أهل مصر

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا للأقمار الصناعية وخرائط الطقس، تشير إلى تأثر البلاد بحالة سريعة من التقلبات الجوية، بعد غد الثلاثاء الموافق ١٣ يونيو، وبحسب توقعات هيئة الأرصاد، فإن حالة الطقس، من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي بقيم ضغطيه منخفضة يعمل على دفع كتله هوائية صحراويه تؤدي إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة علي أغلب الأنحاء.

ويشهد الطقس، نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربه على بعض المناطق وتؤدي الي تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على شمال الصعيد والصحراء الغربية علي فترات متقطعه.

حالة الطقس في الساعات المقبلة

وأوضحت الهيئة أن يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية احيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومنطقة خليج السويس وسيناء على فترات متقطعة.

وقالت هيئة الأرصاد، إنه اعتبارا من الطقس يوم الثلاثاء، سوف يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح سوف يستمر على البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري، يوم الجمعة القادمة، ولكن تكون ذروته الثلاثاء، يصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ويشهد الطقس اعتبارا من غدا الاثنين، بداية التقلبات الجوية بارتفاع تدريجي ملموس في درجات الحرارة على مختلف محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رويترز: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم