اعلان

«سياحة النواب» تناقش طلب إحاطة بشأن «ممشى أهل مصر»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقشت لجنة السياحة والطيران المدني اليوم، طلب إحاطة بشأن مخالفات الشركة المتعقدة مع وزارة الاسكان لإدارة ممشى «أهل مصر» والمقدم من النائب محمد عبد الرحمن راضي عضو مجلس النواب؛ لقيامها برسو مراكب سياحية عائمة بارتفاع 4 أدوار يتراوح ارتفاعها 14 مترًا مما أدى إلى حجب رؤية النيل للأهالي، وبالمخالفة لمشروع ممشى أهل مصر وتصميمه، حيث أنه من المشروعات القومية الهامة.

جانب من اللقاء

تشكيل لجنة من الجهات المعنية لمراجعة المركب

وحضر مندوب وزارة الإسكان الدكتور عبد الخالق فاروق، وأيد ما جاء به النائب ورفضه للمركب وتشغيلها، وكذلك وزارة الري ووزارة السياحة، وأقروا أن التصريح الصادر للمركب من هيئة سلامة النقل النهري هو تصريح مؤقت.

فقررت الدكتورة نورا على، رئيس لجنة السياحة بتأجيل مناقشة طلب الإحاطة؛ لحين حضور هيئة السلامة والنقل النهري وموافاة اللجنة بجميع الأوراق والاشتراطات الصادرة للمركب وتشكيل لجنة من الجهات المعنية لمراجعة المركب، من حيث الاشتراطات الفنية والمواصفات الخاصة بالحماية المدنية على المركب والبيئة أيضًا.

وأكدت النائبة سحر عطية عضو مجلس النواب الاستشاري الهندسي لمشروع ممشى أهل مصر، رفضها للمركب لمخالفته الشروط الهندسية لممشى أهل مصر وحجب رؤية النيل عن المواطنين، حيث أن الهدف من الممشى استفادة المواطنين بالنيل وليس حجبه.

 

 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم