اعلان

بعد حديث بسمة وهبة عن بطلان طلاق جوري بكر.. الإفتاء: الطلاق لا علاقة له بالحمل

  طلاق جوري بكر
طلاق جوري بكر

أثارت الإعلامية بسمة وهبة الجدل؛ بعد الفيديو الذي ظهرت فيه تقول بأن طلاق الفنانة جوري بكر باطل وغير صحيح؛ معتبرة أن طلاق الحامل لا يقع، وأن الفنانة حامل ولا يقع طلاقها.

الإعلامية بسمة وهبةبسمة وهبة

انفصال جوري بكر عن زوجها

وقالت 'وهبة'؛ خلال فيديو لها عبر حسابها على 'إنستجرام'، إن طلاق جوري بكر باطل؛ لكونها حامل والحامل لا تطلق، مشيرا إلى أنها حاولت التوصل إلى رقم هاتفها لتدارك الأمر وإبلاغها.

جوري بكر وحملهاجوري بكر

طلاق الفنانة جوري بكر

وأضافت الإعلامية: 'الحامل لا تطلق، مش عارفه مين الشيخ اللي عمل إجراءات الطلاق ده وأنتي حامل على حد معلوماتي'، مضيفة: 'عليكي إنك تراجعي شيخ لأن الطلاق ده باطل طلاقك باطل يا جوري'.

الإفتاء تحسم الجدل

وفي هذا الصدد، قال الدكتور مجدي عاشور المستشار الأكاديمي لمفتي الجمهورية؛ خلال فتوى نشرتها دار الإفتاء، الاثنين 20 سبتمبر 2021؛ خلال إجابته على سائلة، 'هل يقع طلاق زوجي لي وأنا حامل؟'.

الدكتور مجدي عاشورمجدي عاشور

ورد مستشار مفتي الجمهورية: 'نعم يقع، فالطلاق لا علاقة له بحمل ولا غيره'.

أمين الفتوي يجب على ذات السؤال

وعلى نفس السؤال أجاب الدكتور أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بأن الحمل لا علاقة له بوقوع الطلاق أو عدم وقوعه، فالحمل نحتاجه لبيان العدة، إنما نعلق موضوع الطلاق على الحمل أو عدمه فهذا غير صحيح.

دار الإفتاء المصرية دار الإفتاء

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن فى أمر الطلاق لا بد أن نحقق مع الزوج فى عدة أمور منها الإدراك والغضب والقصد والنية فى كنايات الطلاق، والحلف بالطلاق ثم بعد ذلك نحكم بوقوع الطلاق أم لا، ولا اعتبار فى الحكم بحمل المرأة أو نفاسها أو أى شيء من هذا القبيل.

انفصال جوري بكر عن زوجها

وكانت أعلنت الفنانة جوري بكر، مساء أمس الأربعاء، انفاصلها عن زوجها؛ برسالة عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي.

جوري بكرجوري بكر

وكتبت جوري بكر، عبر خاصية 'ستوري' على موقع الصور الشهيرة 'إنستجرام': 'وجعل بينكم مودة ورحمة، تم الانفصال بيني وبين الراجل المحترم زوجي، وبتمناله كل خير'.

وأضافت الفنانة: 'أرجوكم مش عايزة حد يتواصل معايا في أي تفاصيل لأني مش هرد على أي مكالمات، شكرا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً