اعلان

سر الخريطة المخفية لمصر بالكونجرس.. أستاذ بجامعة هارفارد: تضم جزء من اثيوبيا وليبيا

خريطة مصر المخفية بالكونجرس
خريطة مصر المخفية بالكونجرس
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور أسامة حمدي، الأستاذ بجامعة هارفارد، عن سر الخريطة المخفية لحدود مصر في عام 1885، موضحًا أن هذه الخريطة محفوظة في مكتبة الكونجرس الأمريكي، وتؤكد حدود مصر في هذه الفترة.

خريطة مصر المخفية

خريطة مصر المخفية

وعن خريطة مصر المخفية، قال الدكتور أسامة حمدي إنها تكشف بوضوح حدود مصر في 1885، والتي كانت تضم جزءًا كبيرًا من إثيوبيا، والصومال وإريتريا والنصف الشرقي من ليبيا والسودان.

كما ضمت خريطة مصر المخفية أيضًا جزء من الحجاز شمال غرب المملكة العربية السعودية، وكل خليج العقبة، وتساءل أستاذ هارفارد عن إمكانية مطالبة مصر بحقها التاريخي في حدودها عام 1885.

وكتب الدكتور أسامة حمدي تدوينة، عبر صفحته الرسمية بالفيس بوك، عن خريطة مصر المخفية، أثناء الاحتلال الإنجليزي لها 'الخريطة المخفية..!! هذه الخريطة لمصر محفوظة في مكتبة الكونجرس الأمريكي، وهى لمصر تحت الاحتلال الانجليزي عام ١٨٨٥.'

حدود مصر في الخريطة المخفية بالكونجرس

وقال الدكتور أسامة حمدي عن سر خريطة مصر المخفية: 'الخريطة توضح بوضوح حدود مصر، والتي تضم جزء كبير من إثيوبيا، والصومال، وإريتريا، والنصف الشرقي من ليبيا، وكامل السودان، وعدن، وجزء من الحجاز في شمال غرب المملكة السعودية، وكل خليج العقبة، وأجزاء من أفريقيا.

وتساءل الدكتور أسامة حمدي قائلًا: 'فهل لنا أن نطالب بكل ذلك كحق تاريخي؟ لدي نسخة شديدة الوضوح والتفاصيل لمن يهمه الأمر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً