اعلان

بروتوكول تعاون بين مدينة الأبحاث العلمية وشركة «منتورز جيت» للتطوير وريادة الأعمال

بروتوكول تعاون بين مدينة الأبحاث العلمية وشركة منتورز جيت
بروتوكول تعاون بين مدينة الأبحاث العلمية وشركة منتورز جيت
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،على أهمية الدور الذي تقوم به المراكز والمعاهد والهيئات البحثية في مجال ريادة الأعمال، مشيرًا إلى ضرورة التعاون والتكامل بين تلك المراكز والمعاهد والهيئات، وبين الجامعات والشركات ورواد الأعمال، لافتاً إلى الدور الفعال للبحث العلمي في الدعم والتطوير لبيئة ريادة الأعمال في مصر، ومنح فرص حقيقية لرواد الأعمال الشباب لتأسيس مشروعاتهم الناشئة، مؤكدًا حرص الدولة على رعاية المبتكرين والمبدعين والنوابغ من الشباب، وأهمية وضع المعايير والرؤى الواضحة؛ لاكتشاف هؤلاء المبدعين وصقل مهاراتهم وخبراتهم، وتطوير أفكارهم ومشروعاتهم البحثية والاستفادة منها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030).

بروتوكول تعاون بين مدينة الأبحاث العلمية وشركة منتورز جيت

وفي هذا الإطار، وقعت مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب بروتوكول تعاون مع شركة منتورز جيت للتطوير وريادة الأعمال، وذلك ضمن أنشطة نادي ريادة الأعمال بالمدينة.

دعم وتطوير المشروعات البحثية التطبيقية

وأوضحت الدكتور منى عبداللطيف مدير المدينة أن بروتوكول التعاون يأتي تفعيلًا للإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار؛ لدعم وتطوير المشروعات البحثية التطبيقية، وزيادة فرص التمويل واحتضان الأفكار الريادية، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المعملية والأجهزة العلمية والقوى البشرية المؤهلة والمدربة لكل منتسبي مجتمع البحث العلمي في مصر.

وأشارت مدير مدينة الأبحاث العلمية إلى أن الهدف من بروتوكول التعاون هو إقامة ودعم اللقاءات والمؤتمرات العلمية وورش العمل والتدريب في مختلف التطبيقات التكنولوجية، والربط مع الجهات الصناعية والأكاديمية والمهنية المختلفة، وذلك من خلال أربعة محاور أساسية، هى:الجودة والأمان، برنامج الاستدامة الصناعية، برامج الإدارة الإستراتيجية، والتحول الربحي.

وقع بروتوكول التعاون الدكتورة منى عبداللطيف مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، ود. محمد السري مدير شركة منتورز جيت للتطوير وريادة الأعمال، بحضور الدكتور محمد رشاد نائب مدير المدينة للشئون العلمية والبحثية، والدكتور عمرو صلاح المدير التنفيذي لنادي ريادة الأعمال بالمدينة، وعمداء المعاهد البحثية بالمدينة.

جدير بالذكر، أن شركة منتورز جيت للتطوير وريادة الأعمال هي إحدى الشركات الخاصة التي تعمل في مجال ريادة الأعمال، وإتاحة المزيد من فرص التدريب والتأهيل للكيانات الناشئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال