اعلان

«التموين» تتعاقد مع 5 دول لاستيراد اللحوم قبل عيد الأضحى (تفاصيل)

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، التعاقد على صفقاتها لضخ كميات كبيرة من اللحوم المستوردة، خلال الفترة المقبلة، استعدادا لـ عيد الأضحى المبارك، وتوفير كافة احتياجات المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

ونجحت الوزارة في التعاقد على كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة حتى يتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار منخفضة مقارنة بالأسعار في محلات الجزارة.

ونوّعت الوزارة في مصادر استيرادها للحوم سواء ‏كانت حية أو مجمدة، حيث تم التعاقد مع 5 دول وهي ‏دولة الهند والسودان وجيبوتي وتنزانيا وأوغندا لاستيراد اللحوم لتوفير الكميات المطلوبة لتلبية ‏احتياجات المواطن بأسعار مخفضة بنسب تقل عن أسعارها في الأسواق.

طرح لحوم مستوردة قبل العيد

أشارت وزارة التموين إلى توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة تكفى لفترات طويلة، والتي يتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على توفير احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية، لاسيما منتجات اللحوم المجمدة والطازجة خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك مؤكدا وجود مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية تكفى لفترات طويلة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن استمرار وجود مخزون استراتيجي من جميع المنتجات الغذائية.

ضخ اللحوم قبل عيد الأضحى

ضخ لحوم مجمدة ومستوردة

تضخ وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا كميات كبيرة من منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين أول بأول خاصة بعد وصول كميات كبيرة من رؤوس المواشي المتعاقد عليها ‏من الخارج بمجزر ومحجر سفاجا بالغردقة، ومجزر أبو ‏سمبل بأسوان.

بالإضافة إلى التعاقد من خلال هيئة السلع التموينية على توفير 5000 طن لحوم مجمدة برازيلي وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية تسهم في تخفيض واستقرار أسعار اللحوم المجمدة، فضلا عن اتخاذ إجراءات التعاقد على 1000 طن لحوم هندية مجمدة متوقع وصولها ‏هذا الشهر كما إنه جارى شحن 5000 رأس بقرى من دولة السودان.

وهذا من أجل توفير كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، فضلا عن أنه جارى وصول 5000 رأس أغنام من تنزانيا وذبحها بمجزر بالسويس، وتوفير كمية 5000 ذبيحة ضأن مبردة من أوغندا من المتوقع وصولها هذا الشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً