اعلان

وزارة الأوقاف تعلن ضوابط إقامة صلاة عيد الأضحى.. لمنع اختلاط النساء والرجال

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الأوقاف ضوابط إقامة صلاة عيد الأضحى في جميع المساجد والساحات، هذا العام، مؤكّدة أنَّه سيتمّ السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى في جميع المساجد والساحات التي تُقام بها الجمعة وفي الساحات التي تحددها كل مديرية.

ضوابط إقامة صلاة عيد الأضحى 2023

وأكّدت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أنَّ إقامة صلاة عيد الأضحى ستتمّ في ضوء الضوابط التي تمت في عيد الفطر المبارك السابق، مؤكّدة على جميع المديريات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مصليات العيد للسيدات سواء في المساجد التي تقام بها صلاة العيد أم في الساحات المقررة لصلاة العيد.

مصليات السيدات

وحول مصليات السيدات، شددت وزارة الأوقاف على أنَّه لابد من اتخاذ اللازم لتحديد المكان الخاص بالسيدات بما يحول دون تداخل الصفوف بينهن وبين الرجال، والاستعانة بالواعظات المعينات والمعتمدات بالوزارة للتعاون مع المديريات في تنسيق ذلك.

خطبة عيد الأضحى 2023

وتأتي الضوابط على أن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة، مع الالتزام بخطبة العيد الموحدة نصًا أو مضمونًا، مع السماح بفتح مصليات السيدات في المساجد التي تفتح بها في صلاة الجمعة أو صلاة القيام، والسماح باصطحاب الأطفال لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وذلك لإدخال البهجة عليهم، على أن يُجرى الإعداد من خلال المديريات الإقليمية لتجهيز المئات من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لصلاة عيد الأضحى المبارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة