اعلان

الزراعة "الإفراج عن 160 ألف طن أعلاف ب 82 مليون دولار خلال إسبوع"

السيد القصير وزير الزارعة
السيد القصير وزير الزارعة
كتب : ندى صدقي

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه خلال الفترة من 9/6/2023 حتى 15/6/2023 تم الإفراج عن 160 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 82 مليون دولار.

وأضاف أن الإفراج شمل 118 ألف طن من الذرة بحوالي 42 مليون دولار وحوالي 42 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 31 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 9 ملايين دولار.

ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 15 يونيو 2023) 5.8 مليون طن منهم 4.3 مليون طن ذرة، 1.5 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 2.8 مليار دولار.

الإفراج عن محصول فول الصويا

وأكد 'القصير' أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي وبدعم من دولة رئيس مجلس الوزراء شخصيًا للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

وزارة الزراعة

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة: إن الأحوال الجوية الحالية غريبة عن الزراعة والجو تغير عن زمان، والمشكلة في بدايات ونهايات الفصول والتذبذبات الحرارية التي تؤثر علي المحاصيل الزراعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'حضرة المواطن' الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة 'الحدث اليوم':'التغير المناخي بلا شك يؤثر علي المحاصيل الزراعية'.

وتابع:'محصول المانجو استوائي بعيدا عن الحر والبرد وعندما يتواجد في مناخ اَخر مختلف فهذا يؤثر علي نضوجه وحجمه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض