اعلان

وزير التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر والزيت 4 والأرز يتجاوز 3 أشهر

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور عَلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن احتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي 6 شهور وأن حجم توريد القمح المحلي بلغ منذ بداية الموسم وحتى الآن 3.630 مليون طن قمح، وسيستمر موسم التوريد حتى نهاية أغسطس.

وأضاف المصيلحي أن الاحتياطي الاستراتجي لزيت الطعام يتجاوز 4 شهور، وأن احتياطي الأرز بلغ نحو 3.3 شهر، وسيبدأ موسم الحصاد الجديد سبتمبر المقبل.

وأعلنت وزارة التموين أمس الأحد، أنه يتم ضخ كميات كبيرة من الأرز في منافذ الوزارة، حيث يتم طرح نوعين المستورد بسعر 20 جنيه للكيلو وهناك نوع آخر بـ 25 جنيها للكيلو، في حين تخطى سعره في السوق حاجز الـ 35 جنيها.

وأكدت الوزارة أن الدولة نجحت في تأمين المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية في أوقات الأزمات مثل جائحة كورونا والأزمة الروسية الاوكرانية والمواطن لم يشعر بوجود نقص في أي صنف، وأن الوزارة تقوم بزيادة معدلات الضخ في حال إرتفاع الأسعار في السوق لاحداث توازن في المعروض.

وضع حجر الأساس لمشروع المخازن الإلكترونية في كفر الشيخ

جاء ذلك خلال تدشين الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية و اللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية والسفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية و الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ مشروع، إنشاء ووضع حجر الأساس لمنطقتين 'لوجستية- تجارية ' بمحافظة كفر الشيخ على مساحة 22 فدان باستثمارات تقرب من 6 مليارات جنيه تتضمن أنشطة متنوعة 'تجارة نصف الجملة، انشطة تعبئة وتغليف، ومخازن تبريد وتجميد وأنشطة ترفيهية واجتماعية وتعليمية وإدارية وغيرها من الأنشطة الأخرى'.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً