اعلان

وزير التموين: احتياطي اللحوم يكفي 3.3 شهر والدواجن 7 أشهر

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور عَلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن احتياطي الاستراتيجي من اللحوم يكفي 3.3 شهر فيما بلغ احتياطي الدواجن نحو 7 أشهر بعد استيراد أكثر من 25 الف طن خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك في تصريحات الوزير على هامش وضع حجر الأساس لمنطقتين 'لوجستية و إدارية' بمحافظة كفر الشيخ، على مساحة 22 فدانا، باستثمارات تصل إلى 6 مليارات جنيه، يرافقه كل من وزير التنمية المحلية هشام آمنة، ووزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، ومحافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي.

احتياطي السلع الاستراتيجية

قال وزير التموين، خلال كلمته اليوم في افتتاح ووضع حجر الأساس للمشروع التجاري اللوجيستي للمخازن الإلكترونية بمحافظة كفر الشيخ، إن الاحتياطي الاستراتجي للزيت يكفي 4 شهور، وأن احتياطي الأرز يكفي نحو 3.3 شهر، وسيبدأ موسم الحصاد الجديد في سبتمبر القادم.. مشيرا إلى أن احتياطي اللحوم يكفي 3.3 شهر، فيما يبلغ احتياطي الدواجن نحو 7 أشهر بعد استيراد أكثر من 25 ألف طن خلال الفترة الماضية.

وأكد الوزير على جهد الوزارة في توفير مناخ مناسب وصحي للمستثمرين لتنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية، والتوسع في الأنشطة التجارية الكبرى.

وأشار إلى أنه سبق وتم طرح العديد من الفرص الاستثمارية بالعديد من المحافظات على مدار السنوات الماضية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لإنشاد مناطق لوجيستية تجارية ترفيهية خدمية؛ بهدف توفير السلع الغذائية وغيرها من السلع الأخرى، تتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة ومخازن استراتيجية، مما سيُسهم في تقليل حلقات تداول السلع والحد من الهدر والفاقد في تداول المنتجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار