اعلان

رئيس الوزراء يصدر 3 قرارات جديدة بشأن الكنائس وطاقة الرياح "مستند"

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
كتب : ندى صدقي

الجريدة الرسمية الجريدة الرسمية

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 23 مكرر (ج)، الصادر في 13 يونيو 2023، 3 قرارات جديدة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن توفيـق أوضـاع ١٤١ كنيسة و233 مبنى. ومنح شركة البحر الأحمـر لطاقة الرياح الموافقة لإدارة محطات كهرباء.

الجريدة الرسمية الجريدة الرسمية

وجاءت قرارات رئيس الوزراء كالتالي:

-قرار رئيس الوزراء رقم ٣٣ لسنة ٢٠٢٣، بتوفيـق أوضـاع (١٤١) كنيـسة و(٢٣٣) مبنى والمقـدم بـشأنها طلبـات مـن الممثلين القانونيين عن طوائف الكنائس المعتمدة.

وجاء في القرار 'تُوفق أوضاع (١٤١) كنيسة، و(٢٣٣) مبنى، بإجمالى (٣٧٤) كنيسة ومبنى، والمقدم بشأنها طلبات دراسة توفيق أوضاع مـن الممثلـين القـانونيين عن طوائف الكنائس المعتمدة.

وتستكمل الطائفة المختصة اشتراطات الحماية المدنية للكنائس والمبانى المبينة فى الجداول أرقام (١،٢،٣،٨،٩،١٠) وذلك خلال مدة ستة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار.

قرارات رئيس الوزراء الاستثمارية

-قرار رئيس الوزراء رقم ٣٤ لسنة ٢٠٢٣، بالموافقة على منح شركة البحر الأحمـر لطاقة الرياح (ش.م.م) الموافقة الواحـدة المنـصوص عليهـا بالمادة (٢٠) من قانون الاستثمار.

وجاء في القرار 'الموافقة على منح شركة البحر الأحمر لطاقة الرياح 'ش. م. م' الموافقـة الواحـدة المنصوص عليها بالمادة (٢٠) من قانون الاستثمار المشار إليه عن مشروع 'تـصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة محطات إنتاج الكهربـاء مـن طاقـة الريـاح (Boo) بقدرة ٥٠٠ ميجا وات بمنطقة خليج السويس وبيعها ' على مساحة ١٣٢٤٠ فدانًا تعادل 55.61 كم ٢، والكائنة بغرب بكـر شـمال جبـل الزيـت، خلـيج الـسويس محافظة البحر الأحمر

قرار رئيس الوزراء رقم ٢٣٣٨ لسنة ٢٠٢٣، بتعديل بعض أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٤٢٢ لسنة ٢٠١٩. على أن يكون التعامل على قطع الأراضي الصغيرة والأفراد بموجب العقود الابتدائية الصادرة فيما بين الملاك الظاهرين فى ضوء العقد الأصلى السارى الصادر من جهات الولاية السابقة للأراضى التى ضمت أو يتم ضمها لولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بتوفيق أوضاعها وفقًا للقواعد الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٤٢٢ لسنة ٢٠١٩، بشرط عدم وجود نزاع علـى تلك الأراضى أو تقديم أكثر من طلب عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً