اعلان

التموين: أسعار الذهب سترتفع بدءا من سبتمبر المقبل لهذه الأسباب

أسعار الذهب
أسعار الذهب

صرّح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، بارتفاع أسعار الذهب المحلي في شهر سبتمبر المُقبل.

وأوضح مستشار وزير التموين، أن حركة الذهب سترتفع تحديدا في مطلع شهر 9 نتيجة لعدد من المتغيرات العالمية التي ستطرأ ويتأثر بها الخام الأصفر.

التموين تعلن موعد ارتفاع أسعار الذهب

أكد ناجي فرج، في تصريحات له، أن الفترة الأخيرة عزف المستهلك عن شراء الذهب خاصةً الشهر الماضي وحتى منتصف يونيو الجاري، مؤكدًا أن قرار الحكومة بالسماح للقادمين من الخارج بدخول الذهب ساعد على استقرار السوق في مصر.

وتابع أنه خلال شهر دخل مصر أكثر من 200 كيلو جرام من الذهب، منذ تطبيق قرار الحكومة بالسماح للقادمين من الخارج بالذهب، وهذا الرقم سوف يتضاعف خلال الفترة المقبلة.

تأثير مدينة الذهب على حركته

أكد ناجي أن مدينة الذهب هي حلم لكل المصريين، ولها العديد من النتائج التي تؤثر على الاقتصاد المصري، وهي تمثل نقلة نوعية في الصناعة المصرية، موضحًا أن السماح بدخول الذهب يساعد على تقوية صناعة الذهب، ويعد من أعمدة الاقتصاد القومي.

وأشار مستشار وزير التموين، إلى أن الدولة تصبغ نحو 70 طنا من الذهب سنويا، وهناك إقبال كبير من المواطنين على شراء المشغولات.

أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، إلى 1150 جنيها، وبهذا الرقم تصل إلى أدنى مستوى لها مقارنة بأسعار الشهر الماضي. حيث يأتي التراجع قبل اجتماع البنك المركزي المصري غدا الخميس لتحديد سعر الفائدة.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2457.25 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2150 جنيها، وبلغ سجل سعر الذهب عيار 18 حوالي 1842.75 جنيها، سجل سعر الجنيه الذهب حوالي 17200 جنيها للبيع، بينما بلغ سعر الأونصة عالميا 1935 دولار للبيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً