اعلان

برلمانية: كلمة السيسي بقمة فرنسا تضع العالم أمام مسئولياته تجاه أزمات الدول النامية

د. شيماء نبيه
د. شيماء نبيه

أكدت شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مؤتمر القمة المالية من أجل ميثاق عالمي جديد المنعقد بفرنسا، تضع العالم أمام مسئولياته في ضرورة التكاتف لمواجهة التحديات التي تواجه الدول النامية جراء الأزمات الإقتصادية الحالية لافتة في تصريحات صحفية لها أن الكلمة كانت كاشفة للازمات الإقتصادية التي تعاني منها الدول النامية ومطالب هذه الدول للقدرة علي مواجهة تلك الأزمات.

جانب من اجتماع اللجنةجانب من اجتماع اللجنة

كاشفة لأزمات الدول النامية

واوضحت ' نبيه' ان الرئيس السيسي إستعرض في كلمته الازمات التي تعاني منها الدول النامية بدءاً من جائحة كورونا ثم الأزمة العالمية الإقتصادية جراء الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت لها تداعيات كبيرة علي تلك الدول.

وقالت 'نبيه': كلمة الرئيس السيسي جاءت كاشفة للتحديات التي تواجه الدول النامية جراء التغييرات المناخية مؤكدة ان أن مصر إستضافت قمة المناخ العالمية في شرم الشيخ من اجل ترجمة التعهدات الي واقع ملموس في التحول نحو النمو الأخضر وعرض كافة التحديات التي تواجه الدول النامية وضروة دعمها لمجابهة التغييرات المناخية التي نتجت عن الثورة الصناعية التي شهدتها الدول المتقدم.

وأكدت أن الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال مواجهة التغيرات المناخية، ومنها إطلاق استراتيجية مصر الوطنية لمواجهة تغير المناخ والعمل على التحول الأخضر، مشددًا على ضرورة أن تعمل كافة الدول على مواجهة هذه الظاهرة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد أهمية استجابة المجتمع الدولي لسبل مواجهة التحديات الناتجة عن الأزمات الدولية وتغير المناخ، وقال إن مصر استضافت قمة الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة المعنية بتغير المناخ (COP27) فى شرم الشيخ واستهدفت إبراز حجم المشكلة وضرورة تدبير التمويل اللازم لمواجهتها لكي نستطيع التحرك على المستويين الوطنى والدولى لبلوغ أهداف التنمية المستدامة.

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً