اعلان

رئيس الوزراء يتفقد مقابر صلاح سالم ويتابع ترميم أحد القباب التاريخية

مدبولي يتفقد أعمال ترميم مقابر الإمام الشافعي
مدبولي يتفقد أعمال ترميم مقابر الإمام الشافعي
كتب : أهل مصر

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، مقابر صلاح سالم بمحافظة القاهرة في إطار جوله بعدد من مناطق القاهرة التاريخية، يرافقه وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار و وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

مدبولي يتفقد أعمال ترميم مقابر الإمام الشافعيمدبولي يتفقد أعمال ترميم مقابر الإمام الشافعي

واستمع مدبولي لشرح حول عملية التطوير التي تتم في المنطقة والترميمات التي تقام لأحد القباب التاريخية للسيدة رقية داود بنت شاهين.

مشروع تطوير منطقة الإمام الشافعي

ويأتي مشروع التطوير الذي تقوم به الدولة بمنطقة الإمام الشافعي في إطار عدد من المشروعات التي تشرع الدولة بتنفيذها للتيسير على المواطن من ناحية، ولتطوير مصر سياحياً من ناحية أخرى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه بإنشاء 'مقبرة الخالدين' في موقع مناسب، لتكون صرحاً يضم رفات عظماء ورموز مصر من ذوي الإسهامات البارزة في رفعة الوطن، على أن تتضمن أيضاً متحفاً للأعمال الفنية والأثرية الموجودة في المقابر الحالية، ويتم نقلها من خلال المتخصصين والخبراء، بحيث يشمل المتحف السير الذاتية لعظماء الوطن ومقتنياتهم، ويكون هذا الصرح شاهداً متجدداً على تقدير وتكريم مصر لأبنائها العِظام وتراثها، ولتاريخها الممتد على مر العصور والأجيال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً