اعلان

قبل أدائهما غدا.. مواصفات امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة

 امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
كتب : أهل مصر

يستعد طلاب الثانوية العامة 2023 علمي علوم وعلمي رياضة لآداء امتحان الكيمياء غدا الأحد الموافق 25 يونيو 2023 وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، كما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا.

امتحانات الثانوية العامةامتحانات الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مواصفات امتحان الكيمياء المقرر أن يؤديه طلاب الثانوية العامة 2023 “ علمي علوم وعلمي رياضة .

مواصفات امتحان الكيمياء للثانوية العامة

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه بالنسبة لمواصفات امتحان الكيمياء المقرر أن يؤديه طلاب الثانوية العامة 2023 “ علمي علوم وعلمي رياضة فهي كالتالي:

الدرجة الكلية : من 60 درجة.

عدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لهما 4 درجات.

عدد الأسئلة الموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة.

إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

مواصفات امتحان الجغرافيا للثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان الجغرافيا المقرر أن يؤديه طلاب الشعبة الأدبية غدا الأحد وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالنسبة لمواصفات امتحان الجغرافيا المقرر أن يؤديه طلاب الشعبة الأدبية غدا الأحد وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 فهي كالتالي:

الدرجة الكلية : من 60 درجة.

عدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لهما 4 درجات.

عدد الأسئلة الموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة.

إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر في كلا من امتحاني الكيمياء والجغرافيا ، أن تكون 30% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، بجانب التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.

وطمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة قائلة : سوف تكون الأسئلة واضحة وتتدرج من السهل إلى الصعب، على ألا تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، بالإضافة إلى مراعاة عدد الخطوات في الحل، وأن تكون بدائل الإجابة قصيرة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن نسبة أسئلة الاختيار من متعدد ستكون 85% ، أما نسبة الأسئلة المقالية فلن تتعدى 15%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً