اعلان

«التموين»: ارتفاع معدلات ضخ اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن زيادة معدلات ضخها للحوم الحمراء في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة لها، بهدف تحقيق مخزون آمن للمواطنين قبل حلول عيد الأضحى المبارك، في ظل ارتفاع أسعار اللحوم البلدية في الأسواق الأخرى.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد 25 يونيو، على مواصلة الجهود الخاصة بتامين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية ,استعداداً لعيد الأضحى المبارك , مشيرة الى توفير احتياجاتهم من اللحوم دون تحديد حد أقصى للكميات خاصة مع تدفق الشحنات التي تعاقدت عليها مؤخراً إلى المنافذ.

وزير التموين: استمرار التعاقد على اللحوم الحمراء

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ان الوزارة مستمرة في التعاقدات الخاصة باستيراد اللحوم وطرحها في المنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأشار إلى أن الدولة تعمل على تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ وزيادة معدلات الضخ في الأسواق، فضلاً عن إقامة 36 شادرا تابعاً للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية لبيع الخراف الحية والمبردة، وفقا للضوابط والاشتراطات.

من جانبه، قال اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن التعاقدات التي تمت بالوزارة مؤخرًا لتوفير رؤوس الماشية ساهمت في زيادة معدلات الضخ بالمنافذ وتوفير اللحوم للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأكد حسنين أنه يتم طرح كافة أنواع اللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة من عدة مناشئ افريقية واسيوية ولاتينية، مشيرًا إلى أن ذلك في إطار جهود الدولة لتأمين احتياجات المواطنين اللحوم على مدار العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قبل نهائي إفريقيا| الترجي لا يعرف طعم الفوز على الأهلي في القاهرة