اعلان

نجاح تصعيد حجاج السياحة إلى عرفات.. واستعدادات قصوى لنفرتهم إلى مزدلفة

جبل عرفات
جبل عرفات
كتب : أهل مصر

يؤدي حجاج بيت الله الحرام حاليًا الركن الأعظم للحج بالوقوف بصعيد عرفات، وسط أجواء إيمانية وروحانية رائعة.

واكتمل وصول الحجيج إلى صعيد عرفات مع الساعات الأولي من صباح اليوم، هناك من قدم مباشرة الي صعيد عرفات وهناك من توجه يوم أمس الإثنين إلى صعيد منى لقضاء التروية بها قبل الصعود لعرفات اقتداء بسنة النبي صلي الله عليه وسل.

اكتمال وفود الرحمن على صعيد عرفات

ليكتمل وفد الرحمن اليوم على صعيد عرفات، وقد علت الحناجر بالتكبير والتهليل والتلبية، وقد جاء يوم عرفة وسط أجواء شديدة الحرارة وزحام في شوارع عرفات وبذلت السلطات السعودية جهودا كبيرة للتسهيل علي الحجاج وتنظيم عمليات تصعيد الحجيج كما نشرت مبردات المياه وخراطيم لرش المياه بشوارع عرفات للتخفيف من حرارة الجو.

بعثة الحج السياحي

وعلى صعيد الحج السياحي فقد استمرت بعثة الحج السياحي برئاسة سامية سامى رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة استمرت استنفار عام منذ أمس الإثنين بين لجانها المختلفة.

وتابعت البعثة ولجانها عمليات تصعيد حجاج شركات السياحة منذ عصر أمس إلى صعيد عرفات مباشرة وشكلت رئيس البعثة غرفة عمليات مركزية من قيادات وأعضاء البعثة لتقوم بالمتابعة على مدار الساعة مع كافة لجان البعثة التي انتشرت طوال أمس بين مخيمات الحجاج بصعيد عرفات ، وتستعد تلك اللجان للانتقال إلى مشعري مزدلفة ومنى مع آخر ضوء من يوم عرفة.

وشارك في متابعة تلك اللجان كل من سيد خاطر مدير عام السياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، ومحمود عبد الرازق مدير عام النقل السياحى بالوزارة وناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، وأحمد إبراهيم وهشام أمين عضوى اللجنة العليا، وعضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل