اعلان

وزير التموين: نتابع الحالة السلعية والتموينية يوميا خلال عيد الأضحى

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية
كتب : منة خالد

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع يوميًا الحالة السلعية والتموينية بالمحافظات، وذلك أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن الوزارة توفر اللحوم ‏السودانية ومن جيبوتي الطازجة ب 195 جنيه للكيلو، واللحوم البرازيلي المجمدة ب 160 ‏جنيهًا للكيلو والمقطعة منها ب 170 جنيها للكيلو.

وأضاف علي المصيلحي، في بيان اليوم الخميس 29 يونيو، والموافق ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، أن الوزارة نوّعت مناشئ ومصادر الاستيراد من دول ‏إفريقية عدة واستوردت ما يصل الى 25000 رأس ماشية من ‏السودان وجيبوتي بالإضافة إلى استيراد الأغنام من اوغندا وتنزانيا.

متابعة توافر السلع في إجازة العيد

أكد اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية، أن غرفة العمليات المركزية التى وجه وزير التموين بتشكيلها، تتابع عمل المجمعات وتوافر السلع التموينية بالمخازن التى خصصت لصرفها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشار «حسنين» إلى ان الشركة القابضة ستضخ يوميا بالمجمعات الاستهلاكية ‏كل السلع ومنها اللحوم الطازجة والمبردة، ، ‏مشيرا إلى أنه تم تخصيص عدد من مخازن الجملة بكل محافظة ‏لصرف سلع المنظومة التموينية لمنافذ الصرف خلال إجازة عيد الاضحى.

وصرح أحمد كمال معاون وزير التموين، بأن الوزارة تتابع يوميًا ضخ السلع واللحوم أيضا، بالإضافة إلى إنشاء ‏غرف عمليات مركزية بكل مديرية، وغرف عمليات ‏بالإدارات التابعه لها لمتابعة سير العمل بمنافذ صرف السلع التموينية ‏والمخابز ومستودعات الغاز ومحطات الوقود وتوافر السلع بالأسواق ‏والمجمعات الاستهلاكية أيضًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر