اعلان

«الزراعة»: المصريون ضحوا بـأكثر من 24 ألف رأس ماشية خلال أيام عيد الأضحى

المصريون ضحوا بـ24 ألف رأس ماشية خلال العيد
المصريون ضحوا بـ24 ألف رأس ماشية خلال العيد

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أن المجازر الحكومية استقبلت خلال أيام العيد الأربعة، حوالي ٢٤ ألفًا و ٦٤٠ أضحية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال، تم ذبحها جميعًا تحت الإشراف البيطري الكامل، من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأطباء مديريات الطب البيطري بالمحافظات.

ويأتي ذلك ضمن متابعة غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة، في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف عمليات التواصل المستمر والسريع مع المواطنين والمزارعين والمربين، خاصة خلال فترات الاجازات واعلان حالة الاستعداد القصوى بشكل دائم، للتعامل مع اي شكاوى او مشكلات طارئة خلال إجازة العيد.

إجمالي عدد المذبوحات من الأضاحي بالمجازر الحكومية

وقال محمود الأعرج المنسق الاعلامي للوزارة، إن إجمالي عدد المذبوحات من الأضاحي بالمجازر الحكومية في اليوم الرابع والأخير لعيد الأضحى المبارك وثالث أيام التشريق، بلغت حوالي ٢١٥٨ أضحية، ليصل اجمالي ما تم ذبحه طوال أيام العيد ٢٤ ألفًا و ٦٤٠ أضحية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال، لافتًا إلى أن كافة المجازر الحكومية قدمت جميع خدماتها بالمجان للمواطنين خلال الأيام الأربعة.

غرفة العمليات المركزية بوزارة الزراعة

وأضاف الأعرج أن إجمالي عدد الاستفسارات التي وردت إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة من خلال الخط الساخن أو خدمة الواتس آب ومواقع التواصل الاجتماعي، بلغت خلال فترة الاجازة وحتى الآن حوالي ٣٥٥ استفسار، فضلا عن ١٤٣ شكوى، حيث تلقت الغرفة اليوم السبت، رابع ايام عيد الاضحى ٨٣ استفسارًا، و ٤٣ شكوى تم التفاعل مع جميعها، بالتنسيق مع الادارات والجهات المعنية الممثلة في الغرفة.

وأشار المنسق الإعلامي للوزارة، ان كافة الأجهزة الخدمية والإنتاجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على مستوى محافظات الجمهورية، تواصل العمل في رابع أيام عيد الأضحى المبارك، تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار العمل ومتابعته، والغاء الاجازات والراحات والعمل بنظام النوبتجيات، حتى لا تتأثر الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، والتواصل مع المزارعين.

٢٥٠ ألف زائر لقضاء عطلة العيد بـعدد من الحدائق

وأضاف أن الحدائق التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: الحيوان بالجيزة والمحافظات، فضلا عن حديقتي الأسماك والأورمان، استقبلت خلال أيام العيد الأربعة أكثر من ٢٥٠ ألف زائر، لقضاء عطلة العيد.

وفيما يتعلق بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، اصدر المعمل اليوم حوالي ٥٠٠ شهادة بنتائج فحص متبقيات المبيدات، الميكروبيولوجي و بقايا العقاقير البيطرية للمنتجات الزراعية والغذائية المختلفة، مع الاستمرار في استقبال العينات من العملاء.

وفي سياق متصل واصلت اليوم، محطة إعداد التقاوي بسخا أعمال الإعداد والغربلة وإزالة الزغب، وذلك في اطار التجهيز لتقاوي المحاصيل الاستراتيجية، وتوفير التقاوي المعتمدة والجيدة للمزارعين، ذات انتاجية عالية، بأسعار مناسبة.

وتواصل أيضًا القطاعات الخدمية التابعة للوزارة العمل خلال إجازة العيد، وغرف العمليات الفرعية بها، وغرف عمليات المحافظات، كذلك الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومركز البحوث الزراعية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والادارة المركزية للحجر الزراعي، ومشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس.

كما ينفذ مسئولو الإدارة المركزية لحماية الاراضي، ومهندسو الحماية، حملات للمرور والمتابعة بمديريات الزراعة في المحافظات، لمتابعة سير العمر، واستمراره خلال اجازة العيد، فضلا عن التفاعل مع البلاغات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التعدي على الرقعة الزراعية، وإزالة اي حالة بناء عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً