اعلان

عضو تضامن النواب: قانون دعم صندوق قادرون باختلاف يعزز حماية ذوي الهمم

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

أكدت شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن قانون دعم صندوق قادرون باختلاف يعزز حماية ذوي الهمم، موضحة أن مشروع قانون دعم صندوق قادرون باختلاف، يأتي حرصاً علي توفير الدعم والتمويل لصندوق قادرون باختلاف الذي أنشئ بموجب قانون صادر في 2020.

وأشارت خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة قانون دعم صندوق قادرون باختلاف إلى أن القانون يعزز الحماية الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من التحديات التي تواجه ذوي الهمم.

جانب من الجلسة العامةجانب من الجلسة العامة

صندوق قادرون باختلاف يعزز حماية ذوي الهمم

وأشارت 'نبيه' إلى أن فئة ذوي الهمم عانت كثيرا ولكن تأتي الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعطي قبلة الحياة لملايين من ذوي الهمم ، موجها الشكر لكافة الجهات الداعمة للصندوق بمليار جنيها وهذا يعزز المشاركة المجتمعية لكافة مؤسسات الدولة.

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قد بدأ اليوم الإثنين، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والدفاع والأمن القومي عن مشروع قـانون مُقدم من النائب أحمد سعد الدين (وكيل أول المجلس) و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بدعم صندوق قادرون باختلاف.

يهدف مشروع القانون إلى توفير الدعم الكافي لتمويل صندوق قادرون باختلاف لتعزيز أوجه الحماية الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من أوجه الحماية المقررة للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويأتي مشروع القانون استكمالًا للمسيرة التشريعية في ظل الإعلان عن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وفي ظل ما أورده الدستور والقانون والاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، حيث يهدف إلى توفير الدعم الكافي لتمويل ' صندوق قادرون 'باختلاف' المنشأ بموجب القانون رقم (۲۰۰) لسنة ٢٠٢٠ بحسبانه المعنى بتعزيز أوجه الحماية الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من أوجه الحماية المقررة للأشخاص ذوي الإعاقة وذلك من أجل السعي للتغلب على التحديات التي أوردتها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان فيما يخص الأشخاص ذوي الإعاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل