اعلان

امتحانات الثانوية العامة.. التعليم: صور الأسئلة المتداولة لمادة الديناميكا تعود للعام الماضي

شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن غرفة عمليات الثانوية العامة رصدت عددا من الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) صباح اليوم، مؤكدا أن هذه الصور تعود لامتحان العام الماضي وليس لها أي صلة بامتحان اليوم.

امتحانات الثانوية العامة

وتناشد وزارة التربية والتعليم وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

ضبط حالتين غش إلكتروني بامتحان الاستاتيكا

تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية لوزارة التربية والتعليم من ضبط حالتين غش بالهاتف المحمول خلال امتحان مادة الاستاتيكا بالثانوية العامة 2023، الذي أدى فيه طلاب الشعبة العلمية رياضة الاختبار فيه، الثلاثاء الماضي، وسط إجراءات مشددة لضمان جودة وسلامة العملية الامتحانية.

وعلى الفور تم ضبط الطالبين، اللذان قاما بواقعة الغش التي تمت عبر استخدام الهاتف المحمول، وذلك بمحافظتي الشرقية وكفر الشيخ، وتم إحالتهما للتحقيق بعد عمل محضر إثبات حالة والتحفظ على جهازي الهاتف الذي تم ضبطه بحوزتهما، وينتظرهما عقوبات منها إلغاء الامتحان والحرمان من الامتحانات المقبلة والغرامة المالية.

عدد طلاب الثانوية العامة

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد الذين تقدموا لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 نحو 783025 طالبا وطالبة، من بينهم 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) و98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً