اعلان

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة.. فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تتأثر هذه الأيام بمنخفض الهند الموسمي، وهو عبارة عن كتل هوائية شديدة الحرارة قادمة من شبه الجزيرة العربية والخليج وبلاد الشام، مما تسبب في ارتفاع درجات الحرارة.

انتهاء الموجة الحارة

وأضافت، 'عضو المركز الإعلامي'، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج 'خط أحمر' الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، والمذاع عبر فضائية 'الحدث اليوم'، أن البلاد سوف تشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن الموجة الحارة التي ضربت البلد الخميس الماضي سوف تستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.

موعد انتهاء الموجة الحارة

ولفتت' غانم' إلى أن الموجة الحارة التي تضرب البلاد منذ الخميس الماضي، من المتوقع أن يستمر معها ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة معا حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وأكدت 'عضو المركز الإعلامي'، أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة أعلى من معدلاتها من 3 – 4 درجات مئوية.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة، أوضحت أنها ستكون 36 إلى 37 درجة ولكن المحسوسة تصل إلى 40 بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، منوها إلى أن درجات الحرارة على مستوى العالم تسجل أرقاما تاريخية وغير مسبوقة مقارنة بمصر .

تحذير هام من الأرصاد

وحذرت خبيرة الأرصاد، من استمرار ارتفاع درجات حرارة الجسم لفترات طويلة، لأنها قد تؤدي إلى الوفاة، مطالبة بضرورة تجنب السير أوقات الظهيرة وارتداء غطاء للرأس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً