اعلان

سؤال برلماني عن انقطاع الكهرباء: "القطاع الوحيد اللي حقق فائض أصبح مصدر معاناة"

ايهاب منصور
ايهاب منصور

تقدم المهندس إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسؤال عن تكرار انقطاع الكهرباء، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى.وأشار النائب إلى تلقيه عددا كبيرا من الشكاوى من عدد من المحافظات بسبب معاناة المواطنين من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى لساعات طويلة خلال اليوم، وصلت فى بعض مناطق حى العمرانية بمحافظة الجيزة إلى ١٥ ساعة، تخللها رجوع التيار ساعتين فجرا، مع تكرار مرات الانقطاع والذى أدى إلى تلف بعض الأجهزة الكهربائية.

مجلس النواب مجلس النواب

سؤال برلماني عن انقطاع الكهرباء

وقال: انقطاع الكهرباء بالطبع أدى أيضا إلى انقطاع المياه عن الأدوار العليا وتوقف المصاعد واضطراب الحياة اليومية للمواطنين، فماذا يفعل كبار السن وذوو الإعاقة والمرضى سكان الأدوار العليا، وذلك بخلاف الحرائق التى حدثت فى بعض الأماكن'.

وتساءل النائب عن حقيقة ترشيد الحكومة للمواد البترولية، وهل اكتشفت ذلك فجأة هذه الأيام شديدة الحرارة، ولماذا لا توجد خطة واضحة معلنة لتقليل التأثير السلبى لهذا الانقطاع، وهل هذه المعاناة ستستمر.

واستطرد النائب قائلا: 'هذا الانقطاع يأتى فى وقت شديد الحرارة وصلت إلى ٥٠ درجة مئوية فى بعض المدن وبعض الأوقات'.

واستنكر النائب إيهاب منصور إعلان الحكومة الدائم بأنها حققت فائضا في إنتاج الكهرباء يمكن تصديره، قائلا: 'هل منطقى أن القطاع الوحيد الذى حقق فائضا يصبح مصدر معاناة للمواطنين، وهل منطقى اختيار هذا التوقيت، وهل توجد أسباب أخرى غير معلنة'.

وتابع: 'يجب على الحكومة المصارحة والمكاشفة، والتوعية اللازمة فى مثل هذه المواقف.. الحكومة مستمرة فى الانعزال عن الواقع والشعب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل