اعلان

أسعار الذهب .. هل يوليو فرصة جيدة للشراء قبل انتفاضة أغسطس ؟

 أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر

تعتبر أسعار الذهب محل بحث الآلاف من الشباب والمستثمرين الراغبين في معرفة تطورات حركة المعدن الأصفر، وهل سترتفع الأسعار خلال أغسطس المُقبل أم أن يوليو توقيت مناسب للشراء.

وتتصدّر أسعار الذهب في مصر، اهتمام خبراء الصاغة خاصةً بعد رفع البنك الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، وهي التي تؤثر بدورها على العملة الصعبة ومن ثمّ تتحرك أسعار الذهب للارتفاع، وهو ما يتوقعه عددا من خبراء الصاغة.

هناك مؤشرات تدل على صعود حركة الأصفر للأعلى في أغسطس المُقبل، رغم تصريحات مسئولي التموين عن اتجاهها للانخفاض بسبب حركة «زيرو جمارك» التي هدفت إلى تحجيم ارتفاعات الذهب غير المُبررة وتوفير المعروض منه في الصاغة.

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب

نرصد في السطور التالية تسلسل حركة أسعار الذهب في مصر على مدار يونيو ويوليو وتوقعات أغسطس على النحو التالي:

- ارتفعت أسعار الذهب في نهاية يونيو الماضي بشكل كبير.

- وصل سعر الجرام لعيار 21 حوالي 2300 جنيه منخفضا 200 جنيه عن أسعار أبريل الماضي الذي سجل حوالي 2500 جنيه.

- بلغ حجم الانخفاض في بداية يوليو ما بين 150 إلى 200 جنيها مقارنة بالأرقام التي سجلها الأشهر الماضية.

- وسجلت أسعار الذهب في نهاية يوليو 2155 جنيها لعيار 21 مسجلا أعلى هبوط له خلال الشهر.

وأعلنت مصادر أن أسعار الذهب انخفضت الفترة الأخيرة نتيجة القرارات التي اتخذتها الدولة الفترة الأخيرة للحد من الزيادة المضطردة وغير المُبررة لحركة الخام النفيس، والتي تمثلت في إلغاء الجمارك على الذهب القادم إلى مصر والذي سبب في دخول كميات من الذهب إلى مصر، بعدما كان حجم المعروض قليلا.

أسعار الذهب

أسعار الذهب في مصر

توقع خبراء الصاغة انتفاضة الذهب في أغسطس المقبل حيث من المتوقع أن تسجل أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا وأنه من المتوقع أن تقترب الأسعار من 2200 جنيها للجرام مقابل 2155 الآن.

وأكد الخبراء أن يوليو الجاري تعتبر فرصة جيدة للشراء من الصاغة، وسجل سعر الجنيه الذهب سجل نحو 17320 جنيها للبيع وهو نفس الشراء، فيما سجل الأوقية نحو 1976 دولارا للشراء.

أسعار الذهب اليوم

ترتفع نسب البحث عن أسعار الذهب خلال الساعات الماضية قبل قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة العالمية، لذا يهتم 'أهل مصر' بالمتابعة اللحظية لحركة الأصفر، ويرصد في القائمة التالية آخر تحديث لـ أسعار الذهب في السوق المحلي المصري على مستوى جميع الأعيرة.. على النحو التالي:

سعر عيار 24 : 2463 جنيها.

سعر عيار 21 : 2155 جنيها.

سعر عيار 22 : 2257.5 جنيها.

سعر عيار 18 : 1847.25 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة