اعلان

رئيس شركة هتشسون: نستثمر في ميناء الإسكندرية منذ 17 عاما.. وتعمل معنا شركات عالمية

جولة وزير النقل
جولة وزير النقل

قال رئيس شركة هتشسون أننا نستثمر في ميناء الإسكندرية منذ 17 عام واليوم يعمل معنا شركات عالمية، ونوجه الشكر لوزير النقل على اعطائنا الفرصة للاستثمار في مصر، حيث أن مصر تعتبر مجال ناجح للاستثمار وتعطي الكثير من الفرص الاستثمارية في الكثير من المجالات.

جاء ذلك خلال مؤتمر فعاليات تسليم أولي محطات ميناء السخنة لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم وهو هاتشيسون العالمية وتحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه لتطويرها كأكبر محطة حاويات بجمهورية مصر العربية، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قيادات هاتشيسون العالمية وتحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه.

محطات الحاويات العالمية

يذكر أن وزارة النقل تعمل على تكوين الشراكات الإستراتيجية فى مجال النقل البحرى مع كبرى شركات إدارة وتشغيل محطات الحاويات العالمية، والخطوط الملاحية لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية ومضاعفة طاقة تشغيل الموانئ والتوسع فى تجارة الترانزيت.

ومنها فى محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية حيث يوجد المشغل العالمى تحالف EGMPT / CMA Terminal مع المشغل الملاحى الثالث عالميا CMA-CGMوفى محطة حاويات ميناء السخنة حيث يوجد المشغل العالمى هاتشسون HPH مع CMA-CGM الخط الملاحى الثالث عالميا وCoscoالخط الملاحى الرابع عالميا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً