اعلان

اعتماد قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 .. ونسب النجاح الرسمية من هنـــا

أوائل الثانوية العامة 2023
أوائل الثانوية العامة 2023

تم اعتماد قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 بالأسماء على مكتب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلا أنه لم يتم اعتمادها من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء حتى الآن.

وحسب مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة بنتائج الطلاب جاهزة، وأن أسباب تأخيرها ترجع لوزير التربية والتعليم. حيث من المُقرر إعلانها خلال ساعات من الآن على مستوى محافظات مصر.

وترتفع معدلات البحث عن الكلمات التالية الآن : نتيجة الثانوية العامة, نتيجة الثانوية العامة 2023, أوائل الثانوية العامة, أسماء أوائل الثانوية العامة, موقع وزارة التربية والتعليم, بوابة الثانوية العامة. قبل ظهور النتيجة بساعات قليلة.

أوائل الثانوية العامة

يترقب الآلاف من البيوت المصرية إعلان أوائل الثانوية العامة بالأسماء بحثا عن أبنائهم المتفوقين، حيث من المُقرر إعلانها غدا الإثنين الموافق 31 يوليو، وفقا لمصادر بالتربية والتعليم. إذ بلغت نسبة النجاح في هذا العام حوالي 90% رغم صعوبة العديد من المواد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم انتهاء عمليات التصحيح رسميا بدقة متناهية على مستوى الجمهورية، فيما تم الانتهاء من تجميع درجات طلاب الثانوية العامة ودمجها لمراقبة الطلاب الذين تمكنوا من الحصول على أعلى الدرجات وتم إعداد قوائم أوائل الثانوية العامة 2023.

أوائل الثانوية العامة 2023

أوائل الثانوية العامة .. قائمة

قائمة أوائل الثانوية العامة هذا العام وصلت إلى 33 طالبا وطالبة في جميع الشُعب الثلاثة، حسب مصادر بالوزارة اليوم الأحد.

جاء من بين قائمة أوائل الثانوية العامة عددا من طلاب المدارس الخاصة وآخرون من مدارس حكومية.

لم يحصل أي طالب على نسبة 100% بالثانوية العامة لهذا العام.

نسب النجاح الرسمية

اللغة العربية : 90%

اللغة الأجنبية الأولى: 91.3%

اللغة الأجنبية الثانية : 91%

الكيمياء : 88.9%

الفيزياء : 91%

الأحياء : 90.6%

الجيولوجيا : 91.1%

الرياضيات التطبيقية : 88.5%

الرياضيات البحتة : 89.7%

علم النفس والاجتماع : 93.9%

التاريخ : 90.2%

الجغرافيا : 91.6%

الفلسفة والمنطق : 91.9%

وإليكم جداول نتائج الثانوية العامة ونسب النجاح على النحو التالي:

أوائل الثانوية العامة

أوائل الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة

من المُقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 1 أغسطس المُقبل حسب آخر تصريحات وزير التربية والتعليم.

وترتفع معدلات البحث عن: نتيجة الثانوية العامة, نتيجة الثانوية العامة بالاسم, نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس, نتيجة الثانويه العامه, رابط نتيجة الثانوية العامة, أوائل الثانوية العامة, أسماء أوائل الثانوية العامة, موقع وزارة التربية والتعليم, بوابة الثانوية العامة, نتيجة الثانوية العامة بدون رقم جلوس, وزارة التربية والتعليم, رضا حجازي, وزير التعليم, نتيجة الثانوية.

أوائل الثانوية العامة 2023

أكدت وزارة التربية والتعلين، أنه سيتم الإعلان عن أسماء العشرة الأوائل من الثانوية العامة على مستوى الشُعب في كل شعبة رسميًا خلال الـ24 ساعة المُقبلة، وذلك بعدما واصلت كنترولات الثانوية العامة حصر قائمة إوائل الثانوية العامة بجميع الشعب (علمي علوم وعلمي رياضيات وأدبى، ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدارس الدمج ومدارس المكفوفين).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً