اعلان

التعليم العالي تكشف موعد بدء تنسيق الجامعات 2023

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، عن موعد بدء تنسيق الجامعات 2023 قائلاً: "إن تنسيق الجامعات يتحدد بعد وصول شهادات الثانوية العامة للطلاب، لأن بها الرقم السري المسجل للدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، كما يأتي بعد وصول النتيجة رسميا لدى وزارة التربية والتعليم العالي، وإجراء التحاليل الإحصائية للنتائج والمجاميع التكرارية".

وأضاف متحدث التعليم العالي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري على فضائية "dmc"، في برنامج"مساء دي ام سي"، أن وزارة التعليم العالي ستعلن موعد بدء المرحلة الأولى من التنسيق بمجرد وصول الشهادات للطلاب.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن الحد الأدنى للقبول في كليات القطاع الطبي على سبيل المثال يتم تحديدها، وفقاً لاستيعاب الطلاب على مستوى كليات الجمهورية، وبالتالي لا ترتبط المسألة بمجاميع الطلاب.

وأوضح أنه يتم تحديد ذلك وفقا للقوة الاستيعابية المطلوبة لكل قطاع، ومن ثم ترتيب رغبات الطلاب، فقد تتغير الاتجاهات نحو تخصص معين مثل ما حدث في التمريض وارتفاع درجاته. كما أن لجان المجلس الأعلى للجامعات تحدد احتياجات الدولة في كل قطاع، بجانب الطاقة الاستيعابية في كل كلية، لتحقيق الجودة في كل كلية، وبالتالي يحدد المجلس العدد المطلوب لكل قطاع".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً