اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2023.. رابط مباشر لوزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023، يبحث الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم عنها، بعد أن اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022- 2023، بنسبة نجاح لهذا العام 78.8.

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، إنه من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات العلمية والأدبية عن العام الماضي، وذلك وفقًا لمؤشرات النجاح في امتحانات الثانوية العامة.

تنسيق الجامعات 2023

وأضاف «حجازي»، أن لم يحصل أي طالب على 100% في امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأوضح وزير التعليم، أن نسب النجاح تعكس الشفافية في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مؤكدا أن نسب الحصول على درجات من 95 إلى أقل من 100، بلغت نسبتهم 0.53% من إجمالي المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة.

تظلمات الثانوية العامة 2023

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن موعد بدء تظلمات الثانوية العامة 2023 سيكون الخميس المقبل 3 أغسطس، وسيتم إلكترونيا ولمدة 15 يوما.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم تسليم الطالب صورة من ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة، مؤكدا أنه سيتم إتاحة نماذج الإجابات على موقع الوزارة خلال الأيام المقبلة، متابعا: «نحرص دائما على الشفافية».

تكريم أوائل الثانوية العامة

كرم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الإثنين، أوائل الثانوية العامة 2023، على الشعبتين العلمية والأدبية، خلال فعاليات مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة بحضور الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 من وزارة التربية والتعليم

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023، من خلال الموقع الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برقم الجلوس، اضغط هنـــــــــــا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح